وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات تبلغ تسعة موارد.
فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه أبان.
الفقيه: الجزء ٢، باب حج الصبيان، الحديث ١٢٩٨.
وروى عنه موسى بن بكر.
الفقيه: الجزء ٤، باب الوقف والصدقة والنحل، الحديث ٦٤١.
وروى عنه حريز.
التهذيب: الجزء ٩، باب الصيد والذكاة، الحديث ١٤، والإستبصار: الجزء ٤، باب النهي عن صيد الجري والمارماهي، الحديث ٢٠٦.
وروى عن أنس، وروى عنه إسحاق بن يشكر الكاهلي.
التهذيب: الجزء ٣، باب فضل المساجد والصلاة فيها، الحديث ٧٣٣.
وروى عن سدير، وروى عنه ابنه علي.
الكافي: الجزء ٥، كتاب النكاح ٣، باب النوادر ١٩٠، الحديث ٥٦.
وروى عن سعيد ...
من مشايخ الصدوق(قدس سره)، وقد أكثر الرواية عنه في كتبه مترضيا عليه.
روى عن أحمد بن يحيى بن زكريا القطان أبي العباس.
الفقيه: الجزء ٢،باب نكت في حج الأنبياء والمرسلين ..، الحديث ٦٦٨.
وروى عن محمد بن أبي عبد الله الكوفي.
مشيخة الفقيه: في طريقه إلى محمد بن إسماعيل البرمكي، وإلى ما كتبه الرضا(عليه السلام) إلى محمد بن سنان.
وروى عن محمد بن جعفر الأسدي أبي الحسين الكوفي.
مشيخة الفقيه: في طريقه إلى محمد بن جعفر الأسدي.
وروى عن محمد بن يعقوب الكليني.
مشيخة الفقيه: في طريقه إلى محمد بن يعقوب الكليني.
وربما يصفه الصدوق(قدس سره) بالمكتب.
الأمالي: المجلس ٤، الحديث ٧.
ثم إن هذا هو محمد بن أحمد بن محمد بن سنان المتقدم.