اخترنا لكم : عبد الله بن الوليد الكندي

عده البرقي في أصحاب الصادق(عليه السلام) . روى محمد بن يعقوب، عن سهل، عن الحسن بن علي، عن عبد الله بن الوليد الكندي، قال: دخلنا على أبي عبد الله(عليه السلام) في زمن مروان، فقال: من أنتم؟ فقلنا: من أهل الكوفة، فقال: ما من بلدة من البلدان أكثر محبا لنا من أهل الكوفة ولا سيما هذه العصابة، إن الله جل ذكره هداكم لأمر جهله الناس، وأحببتمونا وأبغضنا الناس، واتبعتمونا وخالفنا الناس، وصدقتمونا وكذبنا الناس، فأحياكم الله محيانا وأماتكم [الله مماتنا، فأشهد على أبي أنه كان يقول: ما بين أحدكم وبين أن يرى ما يقر الله به عينه وأن يغتبط إلا أن تبلغ نفسه هذه (و أهوى بيده إلى حلقه)، وقد قال الله عز وجل في كتابه...

محمد بن السندي

معجم رجال الحدیث 17 : 174
T T T
روى عن علي بن الحكم.
رجال الشيخ: فيمن لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٥).
روى عن أحمد بن إدريس، وروى عنه أحمد بن داود.
التهذيب: الجزء ٦، باب فضل زيارة علي بن الحسين(عليه السلام)، ومحمد بن علي(عليه السلام)، وجعفر بن محمد(عليه السلام)، الحديث ١٥٥، وباب نسب أبي الحسن علي بن موسى الرضا(عليه السلام) ..،الحديث ١٦٩، وباب فضل زيارة أبي الحسن(عليه السلام) وأبي محمد(عليه السلام) ع، الحديث ١٧٥.
وروى عن علي بن الحكم، وروى عنه محمد بن الحسن الصفار.
التهذيب: الجزء ١، باب تطهير الثياب وغيرها من النجاسات، الحديث ٨٠١.
وروى عنه محمد بن علي بن محبوب.
التهذيب الجزء ٧، باب الإجارات، الحديث ٩٦٨، والإستبصار: الجزء ٣، باب الصانع يعطى شيئا ليصلحه فيفسده، الحديث ٤٨٠.
وروى عنه الصفار.
التهذيب: الجزء ٦، باب فضل الجهاد وفروضه، الحديث ٢١١، والجزء ٧، باب الزيادات في فقه النكاح، الحديث ١٨٨٧، والجزء ٨، باب الأيمان والأقسام، الحديث ١١١٠، والإستبصار: الجزء ٤، باب أنه لا تقع يمين بالعتق، الحديث ١٤٩.