اخترنا لكم : محمد بن هوذة

روى عن إبراهيم بن إسحاق الأحمري، وعنه أبو محمد هارون بن موسى التلعكبري، ذكره الشيخ في المشيخة: في طريقه إلى إبراهيم بن إسحاق الأحمري. هكذا فيما عندنا من النسخ، وعن نسخة: أحمد بن هوذة، بدل محمد بن هوذة، والظاهر أنه الصحيح، وقد تقدمت ترجمته.

محمد بن عاصم

معجم رجال الحدیث 17 : 207
T T T
روى عن عبد الله بن النجار، وروى عنه أحمد بن ميثم.
كامل الزيارات: الباب ٤٩، في ثواب من زار الحسين(عليه السلام) راكبا أو ماشيا، الحديث ١٠.
وقال الكشي عند ذكر الواقفة بعد رقم (٣٢٩): «خلف، عن الحسن بن طلحة المروزي، عن محمد بن عاصم، قال: سمعت الرضا(عليه السلام) يقول: يا محمد بن عاصم، بلغني أنك تجالس الواقفة؟ قلت: نعم جعلت فداك، أجالسهم وأنا مخالف لهم، قال: لا تجالسهم، فإن الله عز وجل يقول: (وَ قَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتابِ أَنْ إِذا سَمِعْتُمْ آياتِ اللّهِ يُكْفَرُ بِها وَ يُسْتَهْزَأُ بِها فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِثْلُهُمْ) ، يعني بالآيات الأوصياء الذين كفروا بها الواقفة».
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن أبي عمير.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب العصير ٢٦، الحديث ٢.
وروى عن أبي الصحاري، وروى عنه زرقان بن أحمد.
التهذيب: الجزء ٩، باب الذبائح والأطعمة، الحديث ٣٥٣.
و روى عن الأسود بن أبي الأسود الدؤلي، وروى عنه الحسين بن سعيد.
التهذيب: الجزء ٩، باب الوقوف والصدقات، الحديث ٥٦٠، والإستبصار: الجزء ٤، باب أنه لا يجوز بيع الوقف، الحديث ٣٨٠.