اخترنا لكم : محمد بن موسى

وقع بهذا العنوان في أسناد عدة من الروايات تبلغ ثمانية وأربعين موردا. فقد روى عن أحمد بن الحسن، وأحمد بن الحسن بن علي، وأحمد بن الحسن الجلاب، وأحمد بن حمزة القمي، وإشكيب بن عبدة الهمداني، والحسن بن المبارك، وسهل، والعباس بن معروف، وعلي بن الحسن الهمداني، وعلي بن سليمان، وعمارة بن المهاجر، ومحمد بن العباس بن الوليد، ومحمد بن عيسى، ويعقوب بن يزيد، والخشاب. و روى عنه أبو نباتة، والحسن بن علي الهاشمي، وسلمة بن الخطاب، ومحمد بن أحمد بن يحيى، ومحمد بن يحيى. ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن محمد بن أحمد بن يحيى، عن محمد بن موسى، عن الحسن بن علي، عن أبيه. التهذيب: الجزء ٦، باب البينات، الحديث ٥٩٦، وال...

إسحاق بن إبراهيم الثقفي

معجم رجال الحدیث 3 : 195
T T T
ذكر الشيخ النوري، في الفائدة العاشرة، من خاتمة المستدرك: أنه قال السيد رضي الدين علي بن طاوس في الإقبال: ورأيت في كتاب الحلال والحرام، لإسحاق بن إبراهيم الثقفي الثقة، وتبعه على ذلك الشيخ المامقاني، ثم قال: وأكرم به موثقا (انتهى).
أقول: هذه العبارة، قد نقلها عن الطبعة بالقطع الصغير، لكتاب الإقبال، وهي في فصل: في معرفة أول شهر رمضان، ولكن في النسخة غلطا، والصحيح لأبي إسحاق إبراهيم بن محمد بن سعيد الثقفي، وقد تعرض لذلك في الذريعة،ج ٧،(ص) ٦١.