اخترنا لكم : أبو البختري

وهب بن وهب. وقع بهذا العنوان في أسناد عدة من الروايات، تبلغ اثنين وثلاثين موردا. فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام) وروى عنه ابن أبي عمير، وأحمد بن أبي عبد الله عن أبيه عنه، وأحمد بن أبي عبد الله البرقي عن أبيه عنه، وأحمد بن محمد عن أبيه عنه، وأحمد بن محمد بن خالد، والسندي بن محمد، ومحمد بن خالد، ومحمد بن خالد أبو عبد الله، ومحمد بن خالد البرقي، ومحمد بن علي، والبرقي. ثم روى الشيخ بسنده، عن علي بن الحكم، عن أبي البختري، عن أبي جعفر(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٧، باب التدليس في النكاح، الحديث ١٧١٩، والإستبصار: الجزء ٣، باب العنين وأحكامه، الحديث ٨٩٤، إلا أن فيه: أبا البختري، عن جعفر، عن ...

إسحاق بن إبراهيم الثقفي

معجم رجال الحدیث 3 : 195
T T T
ذكر الشيخ النوري، في الفائدة العاشرة، من خاتمة المستدرك: أنه قال السيد رضي الدين علي بن طاوس في الإقبال: ورأيت في كتاب الحلال والحرام، لإسحاق بن إبراهيم الثقفي الثقة، وتبعه على ذلك الشيخ المامقاني، ثم قال: وأكرم به موثقا (انتهى).
أقول: هذه العبارة، قد نقلها عن الطبعة بالقطع الصغير، لكتاب الإقبال، وهي في فصل: في معرفة أول شهر رمضان، ولكن في النسخة غلطا، والصحيح لأبي إسحاق إبراهيم بن محمد بن سعيد الثقفي، وقد تعرض لذلك في الذريعة،ج ٧،(ص) ٦١.