اخترنا لكم : عيسى بن صبيح

قال النجاشي: «عيسى بن صبيح العرزمي عربي صليب، ثقة، روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، له كتاب، أخبرنا ابن نوح، عن الحسن بن حمزة، عن محمد بن جعفر بن بطة، عن الصفار، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسن بن محبوب، عنه». وقال الشيخ (٥٢٤): «عيسى بن صبيح له كتاب، أخبرنا به جماعة، عن أبي المفضل، عن ابن بطة، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسن بن محبوب، عنه». وعده في رجاله من أصحاب الصادق(عليه السلام) (٥٦٦)، قائلا: «عيسى بن صبيح العرزمي». وعده البرقي أيضا من أصحاب الصادق(عليه السلام) قائلا: «عيسى بن صبيح». وقال ابن داود في عيسى بن أبي منصور (١١٤٢) من القسم الأول: واعلم أن عيسى هذا غير ابن صبيح العرز...

إسحاق بن عبد الله

معجم رجال الحدیث 3 : 210
T T T
روى عن أبي الحسن موسى(عليه السلام)، وروى عنه سهل.
التهذيب: الجزء ٥، باب الإحرام للحج، الحديث ٥٧٥، والإستبصار: الجزء ٢، باب الوقت الذي يلحق الإنسان فيه المتعة، الحديث ٨٧٠.
وروى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه سهل.
التهذيب: الجزء ٥،باب الإحرام للحج، الحديث ٥٨٠، والإستبصار: الجزء ٢، باب الوقت الذي يلحق الإنسان فيه المتعة، الحديث ٨٧٥، والتهذيب: الجزء ٥، باب الذبح الحديث ٦٦٤، والإستبصار: الجزء ٢، باب الحاج الغير المتمتع هل يجب عليه الهدي أم لا، الحديث ٩١٥، والتهذيب: الجزء ٥، باب تفصيل فرائض الحج الحديث ٩٨٥، والإستبصار: الجزء ٢، باب من أدرك المشعر الحرام بعد طلوع الشمس، الحديث ١٠٨٣.
أقول: الظاهر اتحاده مع إسحاق بن عبد الله بن سعد.