اخترنا لكم : مطلب بن زياد الزهري

قال النجاشي: «مطلب بن زياد الزهري، القرشي المدني: ثقة، روى عن جعفر بن محمد(عليه السلام) نسخة. أخبرنا أحمد بن علي، قال: حدثنا الحسن بن حمزة، قال: حدثنا ابن بطة، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن خالد، عن أبيه، عن المطلب بالنسخة». وقال الشيخ (٧٥٥): «المطلب بن زياد: له كتاب رويناه بهذا الإسناد، عن أحمد بن أبي عبد الله، عن المطلب». وأراد بهذا الإسناد: جماعة، عن أبي المفضل، عن ابن بطة، عن أحمد بن أبي عبد الله. وعده في رجاله من أصحاب الصادق(عليه السلام) (٦٤١)، قائلا: «المطلب بن زياد القرشي: مولاهم، كوفي». وعده البرقي أيضا في أصحاب الصادق(عليه السلام)، قائلا: «المطلب بن زياد الثقفي». ثم لا يخفى ...

محمد بن القاسم بن الفضيل بن يسار

معجم رجال الحدیث 18 : 168
T T T
روى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه سعد بن سعد.
التهذيب: الجزء ٢، باب كيفية الصلاة وصفتها من الزيادات، الحديث ١٢٤٣، والإستبصار: الجزء ١، باب السجود على القطن والكتان، الحديث ١٢٥٢، والتهذيب: الجزء ٩، باب ميراث المفقود، الحديث ١٣٩٣، والإستبصار: الجزء ٤، باب ميراث المفقود الذي لا يعرف له الوارث، الحديث ٧٤١.
وروى عن الحسن بن الجهم، وروى عنه سعد بن سعد.
التهذيب: الجزء ١، باب التيمم وأحكامه، الحديث ٥٩٦.
ورواها في الجزء ٢، باب أحكام السهو، الحديث ١٤٦٧، والإستبصار: الجزء ١، باب أن البول والغائط والريح يقطع الصلاة، الحديث ١٥٣١، إلا أن فيه: محمد بن القاسم، عن الفضيل بن يسار، وما في التهذيب موافق للوافي والوسائل.
أقول: هذا متحد مع من بعده.