روى عن سلمة بن كهيل، وروى عنه وكيع.
تفسير القمي: سورة الزخرف، في تفسير قوله تعالى: (وَ لَمّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلًا إِذا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ).
ثم إنه روى الصدوق بسنده، عن عبد الله بن نمير، عن الأعمش، عن سالم بن أبي الجعد.
الفقيه: الجزء ٤، باب ميراث الأجداد والجدات، الحديث ٧٠٣.
ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٩، باب ميراث من علا من الآباء وهبط من الأولاد، الحديث ١١٣٢، والإستبصار: الجزء ٤، باب ميراث الجد مع كلالة الأب، الحديث ٥٩٩، إلا أن فيه: عبد الله بن بحر، بدل عبد الله بن نمير، والظاهر صحة ما في التهذيب، لموافقته لما في الفقيه، والوافي والوسائل أيضا.
أقول: وتقدمت ترجمته ...
إسحاق بن عمار الساباطي.
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
وروى عنه الحسن بن بسام الجمال.
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب النوادر من كتاب المعيشة ١٥٩، الحديث ٥٦.
وروى عنه يونس.
التهذيب: الجزء ٤، باب أفضل الفطرة ومقدار القيمة، الحديث ٢٥١، والإستبصار: الجزء ٢، باب إخراج القيمة، الحديث ١٦٦.
وروى عن جعفر(عليه السلام)، عن أبيه(عليه السلام)، وروى عنه غياث بن كلوب بن فيهس البجلي.
التهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ١٧٥، والإستبصار: الجزء ٣، باب أن من طلق امرأته ثلاث تطليقات، الحديث ١٠١٤.
أقول: تقدمت رواياته بعنوان إسحاق بن عمار، ويأتي بعنوان إسحاق الصيرفي أيضا.