اخترنا لكم : محمد بن محمد بن عصام

الكليني، من مشايخ الصدوق(قدس سره)، ترضى عليه في المشيخة: في طريقه إلى محمد بن يعقوب الكليني، وذكره في العيون: الجزء ١، الباب ١١، فيما جاء عن الرضا علي بن موسى(عليه السلام) في التوحيد، الحديث ١٣، ولكن فيه: محمد بن محمد بن عاصم الكليني، والظاهر أنه تحريف. وروى عنه في الفقيه: الجزء ٤، باب الوصي يمنع الوارث ماله بعد البلوغ، ذيل حديث ٥٧٨.

محمد بن مسعود العياشي

معجم رجال الحدیث 18 : 245
T T T
روى عن جعفر بن أحمد.
التهذيب: الجزء ٢، باب أحكام السهو من الزيادات، الحديث ١٤١٩.
وروى عن جعفر بن محمد، باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان من الزيادات، الحديث ١٥٨٣ من الجزء.
وروى عن حمدويه، باب أحكام السهو من الزيادات، الحديث ١٤٢٠، منالجزء.
وروى عن حمدويه بن نصير، باب أحكام السهو من الصلاة، الحديث ٧٥١ من الجزء.
وروى الشيخ عن محمد بن مسعود العياشي، عن العباس بن المغيرة.
التهذيب: الجزء ٣، باب الزيادات من صلاة الأموات، الحديث ٤٨٨.
أقول: في المقام اختلاف تقدم في محمد بن مسعود.
وروى عن عبد الله بن محمد.
الفقيه: الجزء ١، باب ثواب الصلاة التي يسميها الناس صلاة فاطمة س ..، الحديث ١٥٦٠.
وروى عن محمد بن نصير.
الفقيه: الجزء ٢، باب الفطرة، الحديث ٥١٢، والتهذيب: الجزء ٣، باب الزيادات من صلاة الأموات، الحديث ٤٨٧.
أقول: محمد بن مسعود العياشي هذا، هو محمد بن مسعود بن محمد بن عياش المتقدم.