اخترنا لكم : عثمان بن عبد الملك

روى عن أبي بكر، وروى عنه علي بن الحكم. التهذيب: الجزء ١، باب تطهير الثياب وغيرها من النجاسات، الحديث ٨٠٤، والإستبصار: الجزء ١، باب الأرض والبواري والحصر يصيبها البول، الحديث ٦٧٧، إلا أن فيه عثمان بن عبد الله، وما في التهذيب هو الصحيح بقرينة سائر الروايات. وروى عن أبي بكر الحضرمي، وروى عنه علي بن الحكم. الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب أدنى ما يجزي من التسبيح في الركوع والسجود ٢٦، الحديث ١. ورواها الشيخ أيضا في التهذيب: الجزء ٢، باب كيفية الصلاة وصفتها، الحديث ٣٠٠، وباب تفصيل ما تقدم ذكره في الصلاة، الحديث ٦١٥، والإستبصار: الجزء ١، باب أقل ما يجزي من التسبيح في الركوع، الحديث ١٢١٣، إ...

محمد الطاطري

معجم رجال الحدیث 19 : 83
T T T
روى الشيخ بسنده، عن ابن فضال، عن سعد بن محمد الطاطري، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الإستبصار: الجزء ٣، باب أجر المغنية، الحديث (٢٠١).
ورواها في التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠١٨، إلا أن فيه: سعيد بن محمد الطاطري، عن أبي عبد الله(عليه السلام) بلا واسطة.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في النسخة المخطوطة منه: سعيد بن محمد الطاطري، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، والظاهر هو الصحيح الموافق للكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب كسب المغنية وشرائها ٣٧، الحديث ٥، وفيه الطاهري، بدل الطاطري، ولكن في الطبعة القديمة منه والمرآة: الطاطري، كما في التهذيب، إلا أن فيهما: سعد، بدل سعيد، والوافي والوسائل كما في الإستبصار.