اخترنا لكم : الحسن بن محمد بن أبي السري

روى عن عبد الله بن محمد البلوي، وروى عنه محمد بن علي بن الفضل. التهذيب: الجزء ٦، باب من الزيادات من كتاب المزار، الحديث ١٨٩. وهذه الرواية رواها الشيخ في، باب فضل زيارته [أمير المؤمنين(عليه السلام)، الحديث ٥٠، إلا أن فيه: محمد بن علي بن الفضل، عن الحسين بن محمد بن الفرزدق، عن علي بن موسى بن الأحول، عن محمد بن أبي السري، عن عبد الله بن محمد البلوي، فوقع السقط هنا، ووقع التحريف في أحد الموضعينلا محالة، وفي الطبعة القديمة في المورد الأخير: عبد الله بن أبي محمد البلوي [اللؤلؤي، وفي الوسائل عن كل مورد مثله وفي الوافي السند الأخير.

محمد الطاطري

معجم رجال الحدیث 19 : 83
T T T
روى الشيخ بسنده، عن ابن فضال، عن سعد بن محمد الطاطري، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الإستبصار: الجزء ٣، باب أجر المغنية، الحديث (٢٠١).
ورواها في التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠١٨، إلا أن فيه: سعيد بن محمد الطاطري، عن أبي عبد الله(عليه السلام) بلا واسطة.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في النسخة المخطوطة منه: سعيد بن محمد الطاطري، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، والظاهر هو الصحيح الموافق للكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب كسب المغنية وشرائها ٣٧، الحديث ٥، وفيه الطاهري، بدل الطاطري، ولكن في الطبعة القديمة منه والمرآة: الطاطري، كما في التهذيب، إلا أن فيهما: سعد، بدل سعيد، والوافي والوسائل كما في الإستبصار.