اخترنا لكم : أحمد بن إسحاق بن سعد

أحمد بن إسحاق الأشعري. أحمد بن إسحاق بن عبد الله بن سعد. روى عن بكر بن محمد الأزدي، وروى عنه: محمد بن الحسن الصفار. مشيخة الفقيه: في طريقه إلى بكر بن محمد الأزدي. وروى عن زكريا بن آدم القمي، وروى عنه علي بن إبراهيم. مشيخة الفقيه: في طريقه إلى زكريا بن آدم. وروى عن سعدان بن مسلم، وروى عنه الحسين بن محمد بن عامر. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب مولد علي بن الحسين(عليه السلام) ١١٧، الحديث ٤، وروى عنه: محمد بن الحسن الصفار. مشيخة الفقيه: في طريقه إلى سعدان بن مسلم. وروى عن عبد الله بن ميمون. الفقيه: الجزء ٤، باب النوادر آخر أبواب الكتاب، الحديث ٨٩٦. وروى عن هاشم الحناط، ور...

المختار بن محمد بن المختار

معجم رجال الحدیث 19 : 112
T T T
المختار بن محمد بن المختار الهمداني.
وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات، تبلغ ثلاثة عشر موردا.
وروى عن الفتح بن يزيد، والفتح بن يزيد الجرجاني.
وروى عنه علي، وعلي بن إبراهيم.
ثم روى الشيخ بسنده، عن علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن المختار بن محمد بن المختار، عن الفتح بن يزيد الجرجاني، عن أبي الحسن(عليه السلام) .
التهذيب: الجزء ٩، باب الذبائح والأطعمة، الحديث ٣٢٣.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ورواها في الإستبصار: الجزء ٤، باب تحريم جلود الميتة، الحديث ٣٤١، وفيه: علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن المختار بن محمد بن المختار، عن أبي الحسن(عليه السلام) .
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب ما ينتفع به من الميتة وما لا ينتفع به منها ٩، الحديث ٦، وفيه: علي بن إبراهيم، عن المختار بن محمد بن المختار، عن الفتح بن يزيد الجرجاني، عن أبي الحسن(عليه السلام)، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل بقرينة سائر الروايات.
أقول: هذا متحد مع المختار بن محمد بن المختار الهمداني الآتي.