اخترنا لكم : محمد بن عبد الله بن هلال

روى عن عقبة، وروى عنه محمد بن الحسين. كامل الزيارات: الباب ٥، في زيارة حمزة عم رسول الله(ص) وقبور الشهداء، الحديث ٢. ويأتي عن النجاشي في محمد بن عبد الله الهاشمي رواية ابن أبي الخطابعنه، وروايته، عن محمد بن عبد الله الهاشمي. &طبقته في الحديث& وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات، تبلغ تسعة وسبعين موردا. فقد روى عن أبيه، وعبد الرحمن بن الحجاج، وعبد الله بن جبلة، وعقبة بن خالد، والعلاء بن رزين، والعلاء بن رزين القلاء، وعلي بن عقبة، ومحمد بن مسلم. وروى عنه الحسن بن علي، ومحمد بن الحسين، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب. &اختلاف الكتب& روى الشيخ بسنده، عن محمد بن الحسين، عن محمد بن ...

إسماعيل بن أبي إدريس

معجم رجال الحدیث 4 : 16
T T T
إسماعيل بن أبي أويس.
روى الشيخ بسنده، عن أبي جميل، عن إسماعيل بن أبي إدريس، عن الحسين بن ضمرة.
التهذيب: الجزء ٦، باب من الزيادات في القضايا والأحكام، الحديث ٧٩٦، كذا في هذه الطبعة والنسخة المخطوطة والوسائل أيضا، إلا أن فيهما: إسماعيل بن أبي أويس، بدل إسماعيل بن أبي إدريس، وفي الطبعة القديمة: أبو جميلة، عن إسماعيل بن أبي أويس كما هو الموجود في الوافي.
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٧، كتاب القضايا والأحكام ٦، باب نوادر ١٩، الحديث ٢٠، وفيه: أبو جميلة، عن إسماعيل بن أبي إدريس، عن الحسين بن ضمرة بن أبي ضمرة.