اخترنا لكم : علي بن إبراهيم الجعفري

روى عن حمدان الدسوائي، وروى عنه سعد بن عبد الله. كامل الزيارات: الباب ١٠١، في ثواب زيارة أبي الحسن علي بن موسى الرضا(عليه السلام) بطوس، الحديث ٣. وروى عن أحمد بن عمر بن موسى، وروى عنه محمد بن يحيى. الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب الخل ٧٨، الحديث ١٠. وروى عن حمدان بن إسحاق، وروى عنه محمد بن يحيى. الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب فضل زيارة أبي الحسن الرضا(عليه السلام) ٢٣٥، الحديث ٣، والجزء ٦، كتاب العقيقة ١، باب النوادر ٣٨، الحديث ٦. وروى عن محمد بن موسى بن عمر، وروى عنه محمد بن يحيى. الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب الخل ٧٨، الحديث ١٠. روى الكليني، عن محمد بن يحيى، عن ...

إسماعيل بن أبي إدريس

معجم رجال الحدیث 4 : 16
T T T
إسماعيل بن أبي أويس.
روى الشيخ بسنده، عن أبي جميل، عن إسماعيل بن أبي إدريس، عن الحسين بن ضمرة.
التهذيب: الجزء ٦، باب من الزيادات في القضايا والأحكام، الحديث ٧٩٦، كذا في هذه الطبعة والنسخة المخطوطة والوسائل أيضا، إلا أن فيهما: إسماعيل بن أبي أويس، بدل إسماعيل بن أبي إدريس، وفي الطبعة القديمة: أبو جميلة، عن إسماعيل بن أبي أويس كما هو الموجود في الوافي.
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٧، كتاب القضايا والأحكام ٦، باب نوادر ١٩، الحديث ٢٠، وفيه: أبو جميلة، عن إسماعيل بن أبي إدريس، عن الحسين بن ضمرة بن أبي ضمرة.