اخترنا لكم : أبو علي الأشعري

وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات، تبلغ تسعمائة وتسعة وعشرين موردا. فقد روى عن أبي محمد الذهلي، وأحمد بن أبي عبد الله، وأحمد بن إسحاق، وأحمد بن محمد، وأحمد بن محمد بن عيسى، والحسن بن عبيد الله، والحسن بن علي، والحسن بن علي بن عبد الله، والحسن بن علي الكوفي (و رواياته عنه تبلغ ستة وخمسين موردا)، والحسين بن إسحاق، والحسين بن الحسن، وعبد الله بن موسى، وعمران بن موسى، وعيسى بن أيوب، ومحمد بن أحمد، ومحمد بن إسماعيل، ومحمد بن حسان، ومحمد بن سالم، ومحمد بن عبد الجبار (و رواياته عنه تبلغ سبعمائة وثلاثين موردا)، ومحمد بن علي بن محبوب. وروى عنه محمد بن يعقوب الكليني في جميع الموارد وهو شيخه....

نصر بن صاعد

معجم رجال الحدیث 20 : 149
T T T
مولى أبي عبد الله(عليه السلام) .
روى الكليني عن الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن نصر بن صاعد مولى أبي عبد الله(عليه السلام)، عن أبيه، قال: سمعت أبا عبد الله(عليه السلام) ... الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب الإذاعة ١٦٠، الحديث ١٠.
كذا في هذه الطبعة، وفي الطبعتين الحديثتين بعد هذه الطبعة ونسخة من المرآة: الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد بن محمد، عن نصر بن صاعد .. إلخ، وفي الطبعة القديمة: الحسين بن محمد، عن أحمد بن محمد، عن نضر بن ساعد، وفي نسخة أخرى من المرآة: نصر بن أبي ساعد، وفي الوافي: الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن أحمد، عن نصر بن صاهر [طاهر مولى أبي عبد الله(عليه السلام) .