اخترنا لكم : أيوب بن راشد

البزاز الكوفي: من أصحاب الصادق(عليه السلام)، رجال الشيخ (١٦٥)، وطريق الصدوق إليه مجهول. روى أيوب بن راشد، عن أبي عبد الله(عليه السلام) . الفقيه: الجزء ٢، باب فيما جاء في مانع الزكاة، الحديث ٣. وروى عنه علي بن عقبة. الكافي: الجزء ١، كتاب فضل العلم ٢، باب الأخذ بالسنة وشواهد الكتاب ٢٢، الحديث ٤، والجزء ٣، كتاب الزكاة ٥، بابمنع الزكاة ٢، الحديث ١٦. وروى عنه منصور، الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب النبيذ ٢٤، الحديث ٢. وروى عن ميسر بياع الزطي، وروى عنه صفوان. الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب بيع المرابحة ٨٥، الحديث ٧، والتهذيب: الجزء ٧، باب بيع الواحد بالاثنين والأكثر، الحديث ...

النعمان بن سعد

معجم رجال الحدیث 20 : 181
T T T
روى عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(عليه السلام)، ذكره الصدوق.
الفقيه: الجزء ٢، باب ثواب زيارة النبي(ص)، والأئمة(عليهم السلام)، الحديث ١٦٠٥.
ثم إن الصدوق(قدس سره) لم يذكر طريقه إلى النعمان بن سعد، ولكن ذكر طريقه إلى النعمان بن سعيد، ولم يذكر للنعمان بن سعيد رواية غير هذه الرواية، فلا محالة وقع التحريف، إما في هذه الرواية أو في المشيخة، والله العالم.
و كيف كان، فقد ذكر في المشيخة: «و ما كان فيه عن النعمان بن سعيد صاحب أمير المؤمنين(عليه السلام)، فقد حدثني به محمد بن موسى بن المتوكل- رضي الله عنه-، عن علي بن الحسين السعدآبادي، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي، عن أبيه، عن محمد بن سنان، عن ثابت بن أبي صفية، عن سعيد بن جبير، عن النعمان بن سعيد»، والطريق ضعيف.