اخترنا لكم : عبد الله الحجال

عبد الله بن محمد الحجال. روى عن صفوان الجمال، وروى عنه موسى بن عمران. كامل الزيارات: الباب ١٠٥، في فضل زيارة المؤمنين، الحديث ٦. وروى عن أبي عثمان القابوسي، وروى عنه أحمد بن محمد بن عيسى. الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب حسن الخلق ٤٩، الحديث ١٣. وروى عن ثعلبة بن ميمون، وروى عنه محمد بن عبد الجبار. الكافي: الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب من يدخل القبر ومن لا يدخل ٦٣، الحديث ٤، والتهذيب: الجزء ١، باب تلقين المحتضرين، الحديث ٩١٤. وروى عنه محمد بن الحسين. التهذيب: الجزء ٤، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٦٤٣. وروى عن حفص بن أبي عائشة، وروى عنه أحمد بن محمد بن عيسى. الك...

إسماعيل بن رباح [رياح]

معجم رجال الحدیث 4 : 49
T T T
كوفي، من أصحاب الصادق(عليه السلام)، رجال الشيخ (٢٤٥) ذكره البرقي.
وطريق الصدوق إليه محمد بن علي ماجيلويه- رضي الله عنه- عن أبيه، عن أحمد بن أبي عبد الله البرقي، عن أبيه، عن محمد بن أبي عمير، عن إسماعيل بن رباح الكوفي، والطريق ضعيف بمحمد بن علي ماجيلويه.
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
الفقيه: الجزء ١، باب مواقيت الصلاة، الحديث ٦٦٦.
وروى عنه ابن أبي عمير.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب وقت الصلاة في يوم الغيم ٨، الحديث ١١، والتهذيب: الجزء ٢، باب أوقات الصلاة وعلامة كل وقت منها، الحديث ١١٠، وباب تفصيل ما تقدم ذكره في الصلاة، الحديث ٥٥٠.
وروى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى ابن أبي عمير، عن بعض أصحابنا، عنه.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب قطع تلبية المحرم وما عليه من العمل ٢٠٩، الحديث ٨.
ورواها الشيخ بسند آخر عن محمد بن أبي عمير، عن إسماعيل بن رباح بلا واسطة.
التهذيب: الجزء ٥، باب زيارة البيت، الحديث ٨٥٨.
والإستبصار: الجزء ٢، باب أن طواف النساء واجب في العمرة المبتولة، الحديث ٨٠١، إلا أن فيها: أحمد بن محمد بن أبي عمير، بدل محمد بن أبي عمير، وفي الوافي والوسائل عن كل مثله، فهو من غلط المطبعة.