اخترنا لكم : المهلب الدلال

روى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه الفضل بن كثير المدائني. التهذيب: الجزء ٧، باب تفصيل أحكام النكاح، الحديث ١١٠١، والإستبصار: الجزء ٣، باب التمتع بالأبكار، الحديث ٥٢٩، إلا أن فيه: الفضيل، بدل الفضل، والظاهر صحة ما في التهذيب الموافق للوافي والوسائل، فإنه المعنون في كتب الرجال.

إسماعيل بن سالم

معجم رجال الحدیث 4 : 52
T T T
من أصحاب الصادق(عليه السلام)، ذكره البرقي.
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن أبي عمير.
الفقيه: الجزء ٣، باب معرفة الكبائر التي أوعد الله عز وجل عليها النار، الحديث ١٧٦٢.
أقول: هذه الرواية بعينها مذكورة في الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب أن الخمر رأس كل إثم وشر ١٧، الحديث ١.
ولكن الموجود فيها: إسماعيل بن بشار، كما تقدم.
وفي الوافي والوسائل عن الفقيه مثله، وعن الكافي: إسماعيل بن يسار، وفي الأخير عن المحاسن والعلل والخصال وعقاب الأعمال أيضا كما فيالفقيه.