اخترنا لكم : أحمد بن محمد البارقي

روى عن أبي علي بن راشد، وروى عنه سهل بن زياد. التهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ٩٢٣، إلا أن الرواية بعينها مذكورة في الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب عمل السلطان وجوائزهم ٣٠، الحديث ١٤، وفيها: «سهل بن زياد، عن أحمد بن محمد البرقي، عن علي بن أبي راشد»، والله العالم بالصواب. وفي الوافي: أحمد بن محمد البرقي، عن أبي علي بن راشد، وفي الوسائل كما في التهذيب.

يحيى بن سعيد

معجم رجال الحدیث 21 : 57
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى الحسين بن سعيد، عمن حدثه، عنه.
التهذيب: الجزء ٥، باب الرجوع إلى منى، الحديث ٩١٨.
روى الشيخ بسنده، عن الحصين بن عمرو، عن يحيى بن سعيد، عن سعيد بن المسيب.
التهذيب: الجزء ١٠، باب من الزيادات، الحديث ١١٦٨.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن رواها الصدوق في الفقيه: الجزء ٤، باب نوادر الديات، الحديث ٤٤٧، وفيه: يحيى بن سعيد بن المسيب، بدل يحيى بن سعيد، عن سعيد بن المسيب، والوافي والوسائل كما في التهذيب.
وروى أيضا بسنده، عن معلى الطنافسي، عن يحيى بن سعيد، عن القاسم بن محمد بن أبي بكر.
التهذيب: الجزء ٩، باب ميراث من علا من الآباء، الحديث ١١٢٧، والإستبصار: الجزء ٤، باب أن مع الأبوين أو مع واحد منهما لا يرث الجد، الحديث ٦٢١، إلا أن فيه: يعلى الطنافسي، والوافي كما في التهذيب.
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه سليمان بن داود المنقري.
تفسير القمي: سورة الزخرف، في تفسير قوله تعالى: (فَإِمّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنّا مِنْهُمْ مُنْتَقِمُونَ).