اخترنا لكم : زياد بن عيسى

روى عن أبي الجارود، وروى عنه سعد الإسكاف. التهذيب: الجزء ٣، باب فضل المساجد والصلاة فيها، الحديث ٦٨١. وروى عن عامر بن السمط، وروى عنه ابن محبوب. الكافي: الجزء ٣، كتاب الجنائز ٣، باب الصلاة على الناصب ٥٨، الحديث ٢، والتهذيب: الجزء ٣، باب الصلاة على الأموات، الحديث ٤٥٣. ثم إن الشيخ روى بسنده، عن محمد بن زياد عن خليل العبدي عن زياد بن عيسى عن علي بن حنظلة. التهذيب: الجزء ٢، باب المواقيت، الحديث ٩٩٥. ورواها بسنده عن محمد بن زياد عن علي بن حنظلة بلا واسطة. التهذيب: الجزء ٢، باب أوقات الصلاة وعلامة كل وقت منها، الحديث ٦٤، والإستبصار: الجزء ١، باب أول وقت الظهر والعصر، الحديث ٩٠٠. فوقع...

يزيد بن إسحاق

معجم رجال الحدیث 21 : 114
T T T
وقع بهذا العنوان في أسناد عدة من الروايات، تبلغ ثمانية وعشرين موردا.
فقد روى عن أبي صادق، وحماد بن عثمان، وهارون بن حمزة، وهارون بن حمزة الغنوي، وهارون بن خارجة.
وروى عنه: أحمد بن محمد بن عيسى، والحسن بن موسى، وعلي بن الحسن بن فضال، وعلي بن عبد الله، ومحمد بن أبي يونس، ومحمد بن الحسين، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب، ومحمد بن علي، وموسى، وموسى بن القاسم، ويحيى بن زكريا اللؤلؤي.
ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، والحسن بن موسى الخشاب، عن يزيد بن إسحاق، عن هارون بن حمزة الغنوي.
التهذيب: الجزء ١، باب حكم الجنابة وصفة الطهارة منها، الحديث ٣٨٦، والإستبصار: الجزء ١، باب مقدار الماء الذي يجزي في الجنابة، الحديث ٤١٥، إلا أن فيه: يزيد بن إسحاق، عن إسحاق، عن هارون بن حمزة الغنوي، والصحيح ما في التهذيب الموافق للوافي والوسائل، بقرينة سائر الروايات.
أقول: هذا متحد مع من بعده.