روى عن الحسن بن علي الوشاء، وروى عنه الشيخ بطريقه.
التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٧٤٨.
وروى عن داود بن مهزيار، وروى عنه محمد بن علي بن محبوب.
التهذيب: الجزء ١، باب الأغسال وكيفية الغسل من الجنابة، الحديث ١١٢٥، والإستبصار: الجزء ١، باب أن التقاء الختانين يوجب الغسل، الحديث ٣٦٦.
وروى عن علي بن جعفر، وروى عنه علي بن محمد.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب الإشارة والنص على أبي محمد(عليه السلام) ٧٥، الحديث ٤.
أقول: هذا هو موسى بن جعفر البغدادي المتقدم.
روى عن الحسين بن أبي يعقوب، عن بعض أصحابنا، عن أبي جعفر(عليه السلام)، وروى عنه الحسين بن سعيد.
تفسير القمي: سورة البلد، في تفسير قوله تعالى: (أَ يَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ).
وروى عن أبي عبد الله، وروى عنه حمزة بن عبيد.
الروضة: الحديث ٤٣٨.
وروى عن خراش، وروى عنه الحسين بن سعيد.
التهذيب: الجزء ٢، باب القبلة، الحديث ١٤٥، والإستبصار: الجزء ١، باب من اشتبه عليه القبلة، الحديث ١٠٨٦.
وروى عنه عبد الله بن المغيرة.
التهذيب: الجزء ٢، الباب المذكور، الحديث ١٤٤، والإستبصار: الجزء ١، الباب المذكور، الحديث ١٠٨٥.
وروى عن عبد الله بن بكير، وروى عنه جعفر بن محمد الهاشمي، وبكربن الصالح.
الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب المكارم ٢٩، الحديث ٣.
وروى مرفوعا، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه إبراهيم بن عقبة.
الكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب فضل فقراء المسلمين ١٠٧، الحديث ١٠.
أقول: الظاهر أن إسماعيل بن عباد في بعض هذه الروايات هو إسماعيل بن عباد القصري الآتي.