اخترنا لكم : القاسم الحذاء

قال الكشي (٣٤٧):«حدثني أحمد بن محمد بن يعقوب البيهقي، قال: حدثنا عبد الله بن حمدويه البيهقي، قال: حدثني محمد بن عيسى بن عبيد، عن إسماعيل بن عباد البصري، عن علي بن محمد بن القاسم الحذاء الكوفي، قال: خرجت من المدينة، فلما جزت حيطانها مقبلا نحو العراق، إذا أنا برجل على بغل له أشهب يعترض الطريق، فقلت لبعض من كان معي: من هذا؟ فقال: ابن الرضا(عليه السلام)، قال: فقصدت قصده، فلما رآني أريده وقف لي، فانتهيت إليه لأسلم عليه، فمد يده علي فسلمت عليه وقبلتها، فقال: من أنت؟ فقلت:بعض مواليك جعلت فداك، أنا محمد بن علي بن القاسم الحذاء. فقال: أما إن عمك كان ملتويا على الرضا(عليه السلام)، قال: قلت جعلت فداك ر...

أبو إسحاق صاحب اللؤلؤ

معجم رجال الحدیث 22 : 22
T T T
روى الشيخ بسنده، عن ابن مسكان، عن أبي إسحاق صاحب اللؤلؤ، عمن سمع أبا عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٣٧٠، والإستبصار: الجزء ٢، باب المرأة الحائضة متى تفوت متعتها، الحديث ١١١١.
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب المرأة تحيض بعد ما دخلت في الطواف ١٥٢، الحديث ٤، وفيه: إسحاق بياع اللؤلؤ، بدل أبي إسحاق صاحب اللؤلؤ، وهو الموافق للوافي، وفي الوسائل، عن كل مثله.