اخترنا لكم : موسى بن جعفر بن وهب

روى عن الحسن بن علي الوشاء، وروى عنه الشيخ بطريقه. التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٧٤٨. وروى عن داود بن مهزيار، وروى عنه محمد بن علي بن محبوب. التهذيب: الجزء ١، باب الأغسال وكيفية الغسل من الجنابة، الحديث ١١٢٥، والإستبصار: الجزء ١، باب أن التقاء الختانين يوجب الغسل، الحديث ٣٦٦. وروى عن علي بن جعفر، وروى عنه علي بن محمد. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب الإشارة والنص على أبي محمد(عليه السلام) ٧٥، الحديث ٤. أقول: هذا هو موسى بن جعفر البغدادي المتقدم.

أبو ثابت

معجم رجال الحدیث 22 : 80
T T T
وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات، تبلغ سبعة عشر موردا.
فقد روى عن حنان، وحنان بن سدير، ومعاوية بن وهب، والسائي.
وروى عنه أحمد بن محمد بن عيسى، والفضل بن شاذان، ويونس، ويونس بن عبد الرحمن.
ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن يونس، عن أبي ثابت، عن حنان.
التهذيب: الجزء ٩، باب ميراث ابن الملاعنة، الحديث ١٢٤٠، والإستبصار: الجزء ٤، باب ميراث ولد الزنا، الحديث ٦٩١، إلا أن فيه: ابن ثابت، بدل أبي ثابت.
ورواها الكليني في الكافي: الجزء ٧، كتاب المواريث ٢، باب آخر منه (ميراث ولد الزنا) ٥٩، الحديث ١، وفيه: ابن رئاب، بدل أبي ثابت، وفي الوافيعن الكافي مثله، وعن التهذيبين كما في الإستبصار، وفي الوسائل: ابن ثابت وابن رئاب نسخة.
وروى أيضا بسنده، عن يونس، عن أبي ثابت، وابن عون، عن معاوية بن وهب.
التهذيب: الجزء ٩، باب ميراث المفقود، الحديث ١٣٨٨، والإستبصار: الجزء ٤، باب ميراث المفقود ..، الحديث ٧٣٧، إلا أن فيه: ابن ثابت، بدل أبي ثابت، وهو الموافق للكافي: الجزء ٧، كتاب المواريث ٢، باب ميراث المفقود ٤٩، الحديث ٢، والوافي أيضا، وفي الوسائل نسختان.
أقول: هذا متحد مع من بعده.