اخترنا لكم : الحسن بن إبراهيم

الحسن بن إبراهيم بن سفيان. روى عن يزيد بن هارون، وروى عنه الحسن بن السري. الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب فضل الزراعة ١٢٤، الحديث ٧، والتهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١١٣٨، إلا أن فيه الحسين بن أبي السري، عن الحسن بن إبراهيم، عن يزيد بن هارون الواسطي، والصحيح ما في الكافي لعدم وجود لحسين بن أبي السر في كتب الرجال والحديث. وروى عن يونس، وروى عنه إبراهيم بن هاشم. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب أن الأئمة(عليهم السلام) عندهم جميع الكتب التي نزلت من عند الله عز وجل ٣٤، الحديث ١، وروى عن يونس بن عبد الرحمن، وروى عنه إبراهيم بن هاشم. الكافي: الجزء ١، كتاب التوحيد ٣، باب حدوث ا...

أبو عمار السراج

معجم رجال الحدیث 22 : 278
T T T
روى الشيخ بسنده، عن الحسين بن أبي العلاء، عن أبي عمار السراج، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٧، باب الزيادات من الإجارات، الحديث ١٠٣٨.
كذا في الطبعة القديمة أيضا على نسخة، وفي نسخة أخرى منها: أبو عامرالسراج، بدل أبي عمار السراج.
ورواها في باب الغرر والمجازفة، الحديث ٥٧٤، من الجزء المتقدم، والجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠٩١، وفيهما: أبو عمرو السراج، بدل أبي عمار السراج، وفي النسخة المخطوطة من المورد الأخير: أبو عمر السراج، وهو الموافق لما رواها الكليني في الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب شراء السرقة والخيانة ١٠٤، الحديث ٧، والوافي أيضا، وفي الوسائل في مورد: أبو عمر السراج، وفي مورد آخر: أبو عمرو السراج.