اخترنا لكم : بشر [بشير] بن ميمون

بشير النبال. الوابشي الهمداني النبال الكوفي، وأخوه شجرة، وهما ابنا أبي أراكة، واسمه ميمون مولى بني وابش، وهو ميمون بن سنجار، من أصحاب الباقر(عليه السلام)، رجال الشيخ (٤). وعده في أصحاب الصادق(عليه السلام) (١٧). وذكره البرقي مع توصيفه بالشيباني، في أصحاب الباقر(عليه السلام)، والصادق(عليه السلام) . وقال الكشي (٢٢٢- ٢٢٤): «طاهر بن عيسى الوراق، قال: حدثنا جعفر بن أحمد بن أيوب، قال حدثنا أبو الخير صالح بن أبي حماد الرازي، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن محمد بن سنان، عن محمد بن زيد الشحام، قال: رآني أبو عبد الله(عليه السلام)، وأنا أصلي، فأرسل إلي ودعاني، فقال لي: من أنت؟ قلت: من مواليك....

أبو عمار السراج

معجم رجال الحدیث 22 : 278
T T T
روى الشيخ بسنده، عن الحسين بن أبي العلاء، عن أبي عمار السراج، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٧، باب الزيادات من الإجارات، الحديث ١٠٣٨.
كذا في الطبعة القديمة أيضا على نسخة، وفي نسخة أخرى منها: أبو عامرالسراج، بدل أبي عمار السراج.
ورواها في باب الغرر والمجازفة، الحديث ٥٧٤، من الجزء المتقدم، والجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ١٠٩١، وفيهما: أبو عمرو السراج، بدل أبي عمار السراج، وفي النسخة المخطوطة من المورد الأخير: أبو عمر السراج، وهو الموافق لما رواها الكليني في الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب شراء السرقة والخيانة ١٠٤، الحديث ٧، والوافي أيضا، وفي الوسائل في مورد: أبو عمر السراج، وفي مورد آخر: أبو عمرو السراج.