اخترنا لكم : سنان بن عبد الرحمن

مولى بني هاشم الكوفي: من أصحاب الصادق(عليه السلام)، رجال الشيخ(١٨٠). قال العلامة في الخلاصة: قال السيد علي بن أحمد العقيقي العلوي في سنان بن عبد الرحمن: روى عن علي بن الحسن، عن علي بن أسباط، عن محمد بن إسحاق بن عمار، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام) : أن سنان بن عبد الرحمن من أهل قوله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنى). ذكره في ترجمة (سنان أبي عبد الله)، القسم الأول (٢) من الباب (١٠) من حرف السين، وقال: ويحتمل أن يكون هذا الرجل هو الذي ذكره الكشي، وأن يكون غيره (انتهى). أقول: الذي ذكره الكشي هو والد عبد الله بن سنان على ما صرح به، وهو سنان بن طريف أو سنان بن سن...

أبو القداح

معجم رجال الحدیث 23 : 30
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه جعفر بن محمد الأشعري.
التهذيب: الجزء ٦، باب الديون وأحكامها، الحديث ٣٧٦، والجزء ٧، باب الزيادات من الإجارات، الحديث ٩٩٢، والجزء ٨، باب الحكم في أولاد المطلقات، الحديث ٣٨٢.
أقول: وهذه الروايات رواها الكليني، ولكن الموجود في سندها: ابن القداح، بدل (أبو القداح)، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل، بقرينة سائر الروايات.
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب الدين ١٩، الحديث ١١، وباب النوادر ١٥٩، الحديث ٣٦، من الكتاب، والجزء ٦، كتاب العقيقة ١، باب تأديب الولد ٣٣، الحديث ٧.