اخترنا لكم : أبو عتيبة

روى الشيخ بسنده، عن أبي جميلة، عن أبي عتيبة، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٨، باب العتق وأحكامه، الحديث ٨٨١، والإستبصار: الجزء ٤، باب من لا يصح ملكه من جهة النسب، الحديث ٥٧، إلا أن فيه: أبا عيينة، وهو الموافق لما في النسخة المخطوطة من التهذيب والوسائل أيضا، والوافي كما في هذه الطبعة من التهذيب.

أبو مريم

معجم رجال الحدیث 23 : 55
T T T
وقع بهذا العنوان في أسناد كثير من الروايات، تبلغ أربعة وتسعين موردا.
فقد روى عن أبي جعفر(عليه السلام)، وأبي عبد الله(عليه السلام)، وعن أبيه(عليه السلام)، والأصبغ بن نباتة.
وروى عنه أبو ولاد، وأبان، وأبان بن عثمان، وإبراهيم بن سنان، وإبراهيم بن مهزم، وأحمد بن عمر، عن أبيه، عنه، وثعلبة بن ميمون، وجميل بن صالح، والحسن بن السري، والحسن بن محبوب، وظريف بن ناصح، وعبد الله بن سنان، وعبد الله بن المغيرة، وعثمان بن عيسى، ومحمد بن بنان، ويونس، ويونس بن يعقوب.
ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن فضالة، عن أبان، عن أبي مريم، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٦، باب البينات، الحديث ٧٤٤، والإستبصار: الجزء ٣، باب ما تجوز فيه شهادة الواحد، الحديث ١١٥، إلا أن فيه: فضالة، عن أبي مريم، بلا واسطة أبان، والصحيح ما في التهذيب الموافق للوافي والوسائل.
أقول: الظاهر اتحاده مع من بعده.