اخترنا لكم : إسماعيل بن منصور

روى عنه علي بن أسباط. كامل الزيارات: باب في بكاء علي بن الحسين(عليه السلام) على الحسين بن علي(عليه السلام) (٣٥)، الحديث ٢. روى إسماعيل بن منصور، عن المفضل، عن أبي عبد الله (ع)، وروى عنه سهل بن زياد. الكافي: الجزء ٢. كتاب الإيمان والكفر ١، باب إدخال السرور على المؤمنين ٨٢، الحديث ١٥. وروى عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه علي بن أسباط. الكافي: الجزء ٧، كتاب المواريث ٢، باب ابن أخ وجد ٢٥، الحديث ١٦، والتهذيب: الجزء ٩، باب ميراث من علا من الآباء، الحديث ١١٢١. و الإستبصار: الجزء ٤، باب أن الجد الأدنى يمنع الجد الأعلى، الحديث ٦٢٦. ثم إنه روى الشيخ بإسناده، عن أحمد...

إبراهيم بن رجاء الجحدري

معجم رجال الحدیث 1 : 202
T T T
قال النجاشي: «إبراهيم بن رجاء الجحدري من بني قيس بن ثعلبة، رجل ثقة، من أصحابنا البصريين، له كتب، منها: كتاب الفضائل، أخبرنا محمد بن محمد بن النعمان، قال: حدثنا أبو محمد الحسن بن حمزة، قال: حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن إبراهيم بن رجاء به».
وقال الشيخ (٥): «إبراهيم بن رجاء الجحدري من بني قيس بن ثعلبة، رجل ثقة من أصحابنا البصريين، له كتب، منها: كتاب الفضائل أخبرنا به أحمد بن عبدون، عن أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني، قال: حدثني علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن إبراهيم بن رجاء».
وعده في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٥٧) مرة، قائلا: «روى عنه إبراهيم بن هاشم» وأخرى (٧٢) قائلا: «من بني قيس بن ثعلبة، له كتب ذكرناها في الفهرست».
وطريقه إليه صحيح.