اخترنا لكم : زاذان

يكنى أبا عمرة [عمروة) (عمرو الفارسي، من أصحاب علي(عليه السلام)،رجال الشيخ (٣). وعده البرقي من خواص أصحاب أمير المؤمنين(عليه السلام)، من مضر. روى عنه(عليه السلام)، وروى عنه الأصبغ. كامل الزيارات: الباب ١٤ في حب رسول الله(ص) الحسن(عليه السلام) والحسين(عليه السلام) والأمر بحبهما، الحديث ٩. وروى عن علي(عليه السلام)، وروى عنه عطاء بن السائب. الكافي: الجزء ٧، كتاب القضاء والأحكام ٦، باب النوادر ١٩، الحديث ١٢، والتهذيب: الجزء ٦، باب من الزيادات في القضايا والأحكام، الحديث ٨٠٤.

إبراهيم بن رجاء الجحدري

معجم رجال الحدیث 1 : 202
T T T
قال النجاشي: «إبراهيم بن رجاء الجحدري من بني قيس بن ثعلبة، رجل ثقة، من أصحابنا البصريين، له كتب، منها: كتاب الفضائل، أخبرنا محمد بن محمد بن النعمان، قال: حدثنا أبو محمد الحسن بن حمزة، قال: حدثنا علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن إبراهيم بن رجاء به».
وقال الشيخ (٥): «إبراهيم بن رجاء الجحدري من بني قيس بن ثعلبة، رجل ثقة من أصحابنا البصريين، له كتب، منها: كتاب الفضائل أخبرنا به أحمد بن عبدون، عن أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني، قال: حدثني علي بن إبراهيم بن هاشم، عن أبيه، عن إبراهيم بن رجاء».
وعده في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٥٧) مرة، قائلا: «روى عنه إبراهيم بن هاشم» وأخرى (٧٢) قائلا: «من بني قيس بن ثعلبة، له كتب ذكرناها في الفهرست».
وطريقه إليه صحيح.