اخترنا لكم : الحسين

وقع بهذا العنوان في أسناد عدة من الروايات، تبلغ مائتين وسبعة وخمسين موردا. فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام) وأبي الحسن(عليه السلام)، وعن أبيه، وابن أبي عمير، وابن أبي نجران، وابن مسكان، وأبان، وإبراهيم بن أبي البلاد، وإبراهيم بن عيسى أبي أيوب، وإبراهيم بن محمد الهمداني، وأحمد بن أبي عبد الله، وأحمد بن هلال، وإسماعيل بن محمد، والحسن، وحماد، وحماد بن عيسى، وزيد الشحام، وسماعة، وصفوان، وصفوان بن يحيى، وعثمان بن عيسى، وعلي بن الصلت، وعمرو بن خالد، وفضالة، وفضالة بن أيوب، والقاسم، والقاسم بن الحسين، والقاسم بن محمد، ومحمد بن أبي عمير، ومحمد بن سنان، ومحمد بن عبد الله، ومحمد بن عيسى، ومحمد بن ...

الرزاز

معجم رجال الحدیث 24 : 113
T T T
روى عن أيوب بن نوح، وروى عنه الكليني.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب طلاق التي لم تبلغ والتي قد يئست من المحيض ٢٤، الحديث ٣، وباب طلاق المريض ونكاحه ٤٩، الحديث ٣، وباب الوكالة في الطلاق ٥٦، الحديث ١، وباب الظهار ٧٣، الحديث ١١ و٢٩، وباب طلاق الحرة تحت المملوك ٧٥، الحديث ٣ من الكتاب، والتهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ٢٦٣، والإستبصار: الجزء ٣، باب طلاق المريض، الحديث ١٠٨٣.
ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن محمد بن يعقوب، عن أبي علي الأشعري، عن محمد بن عبد الجبار والرزاز، عن أيوب بن نوح، وحميد بن زياد، عن ابن سماعة جميعا، عن صفوان.
التهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ٢٢١، والإستبصار: الجزء ٣، باب أن التي لم تبلغ المحيض ..، الحديث ١٢٠٤، إلا أن فيه: محمد بن عبد الجبار والرزاز جميعا، وحميد بن زياد، عن ابن سماعة وصفوان، وما في التهذيب هو الصحيح الموافق لما رواها الشيخ أيضا في باب عدد النساء، الحديث ٤٨٠، من التهذيب المتقدم، والكليني في المورد الأول المتقدم من الكافي، والوافي والوسائل أيضا.
أقول: هذا هو محمد بن جعفر الرزاز أبو العباس، وتقدمت ترجمته.