اخترنا لكم : مروك بن عبيد بن سالم

قال النجاشي: «مروك بن عبيد بن أبي سالم بن أبي حفصة مولى بني عجل، وقال أصحابنا إنه مولى عمار بن المبارك العجلي، واسم مروك صالح، واسم أبي حفصة زياد. قال أصحابنا القميون: نوادره أصل. أخبرنا محمد بن محمد، قال: حدثنا جعفر بن محمد، قال: حدثنا علي بن الحسين السعدآبادي، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن خالد، عن مروك بكتابه». وقال الشيخ (٧٥٤): «مروك بن عبيد، له كتاب، رويناه بهذا الإسناد عن أحمد بن أبي عبد الله، عنه». وأراد بهذا الإسناد: جماعة، عن أبي المفضل، عن ابن بطة، عن أحمد بن أبي عبد الله». وعده الشيخ من أصحاب الجواد(عليه السلام) (٣١)، وزاد قوله من قم. وقال الكشي (٤٤٥): «قال محمد بن مسعود: س...

شيخ مدني

معجم رجال الحدیث 24 : 132
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه عثمان بن عيسى.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب شرب الماء من قيام ٤، الحديث ٩.
روى الكليني بسنده، عن سليمان بن جعفر، عن شيخ مدني، عن زرارة، عن أبي جعفر(عليه السلام) الكافي: الجزء ٦، كتاب العقيقة ١، باب الدعاء في طلب الولد ٤، الحديث ٥.
كذا في الطبعة القديمة أيضا على نسخة، وفي نسخة أخرى منها: شيخ مدني، عمن رواه، بدل عن زرارة، وفي الوافي: عمن رواه، عن زرارة، وفي الوسائل: شيخ مديني، عن زرارة في نسخة، وفي نسخة أخرى منه: شيخ مديني، عمن رواه، وفي المرآة: عمن رواه على نسخة، وفي نسخة أخرى منها: زرارة عمن رواه.