اخترنا لكم : عبد الله بن نجران

روى عن حماد بن عيسى، وروى عنه أحمد بن محمد. التهذيب: الجزء ٢، باب عدد فصول الأذان والإقامة، الحديث ٢٢٤. كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة: عبد الله بن أبي نجران، وفي الإستبصار: الجزء ١، باب عدد الفصول في الأذان والإقامة، الحديث ١١٤٨، عبد الرحمن بن أبي نجران، وهو الصحيح بقرينة سائر الروايات.

الطاطري

معجم رجال الحدیث 24 : 136
T T T
وقع بهذا العنوان في أسناد عدة من الروايات، تبلغ واحدا وثلاثين موردا.
فقد روى عن ابن زياد، وجعفر بن سماعة، ودرست، وعبد الله بن جبلة، وعلي بن رباط، ومحمد بن أبي حمزة، ومحمد بن زياد، ومحمد بن سكين، ووهيب، وهما (محمد بن أبي حمزة، ودرست).
وروى عنه موسى بن القاسم.
ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن الطاطري، عن أبي جميلة، عن العلاء.
التهذيب: الجزء ٢، باب من الزيادات، الحديث ١٥٩٧.
وهنا اختلاف تقدم في أبي جميلة، عن العلاء.
وروى أيضا بسنده، عن الطاطري، عن محمد بن سكين.
التهذيب: الجزء ٢، باب تفصيل ما تقدم ذكره في الصلاة، الحديث ٦٩٥.
كذا في الطبعة القديمة أيضا على نسخة، وفي نسخة أخرى منها والنسخة المخطوطة: محمد بن مسكين، وهو الموافق لما في الإستبصار: الجزء ١، باب وقت قضاء ما فات من النوافل، الحديث ١٠٦٦، ولا يبعد صحة ما في هذه الطبعة من التهذيب الموافق للوافي والوسائل أيضا.
أقول: وتقدمت ترجمته بعنوان علي بن الحسن بن محمد الطائي.