اخترنا لكم : الحسن بن علي بن مهزيار

الحسين بن علي بن مهزيار. روى عن أبيه، وروى عنه ابنه محمد. كامل الزيارات: الباب ١، في ثواب زيارة رسول الله(ص)، وزيارة أمير المؤمنين(عليه السلام)، والحسن(عليه السلام) والحسين(عليه السلام)، الحديث ٥، والتهذيب: الجزء ٦، باب فضل الكوفة، الحديث ٦٣ و٨٠ و٨١، وباب فضل الغسل للزيارة، الحديث ١٢٨. ثم إنه روى الشيخ بإسناده عن سعد، عن الحسن بن علي بن مهزيار، عن علي بن مهزيار. التهذيب: الجزء ٢، باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان وما لا يجوز من الزيادات، الحديث ١٥٠٢، ولكن الموجود في الفقيه: الجزء ١، باب ما يصلى فيه وما لا يصلى فيه، الحديث ٨٠٦، إبراهيم بن مهزيار بدل علي بن مهزيار، والوافي والوسا...

العرزمي

معجم رجال الحدیث 24 : 141
T T T
روى عن أبيه، عن أبي إسحاق، وروى عنه إبراهيم بن هاشم.
تفسيرالقمي: سورة الشورى، في تفسير قوله تعالى: (وَ هُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِنْ بَعْدِ ما قَنَطُوا وَ يَنْشُرُ رَحْمَتَهُ).
طبقته في الحديث
وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات، تبلغ ثلاثة عشر موردا.
فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وعن أبيه، وجابر الجعفي.
وروى عنه ابنه، وابنه عبد الرحمن، وأحمد بن أبي عبد الله، وجعفر بن بشير، وسفيان الجريري، والعباس بن عامر، ومحمد بن علي، ومحمد بن الفضيل، ومنصور بن يونس.
ثم إنه روى الشيخ بسنده، عن عبد الرحمن بن العرزمي، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام) التهذيب: الجزء ٣، باب أحكام الجماعة وأقل الجماعة، الحديث ١٤٠، والإستبصار: الجزء ١، باب من صلى بقوم على غير وضوء، الحديث ١٦٧١، وفيه: عبد الرحمن بن العرزمي، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، بلا واسطة، والوافي والوسائل كما في التهذيب.