اخترنا لكم : عبد الله بن علي بن الحسين بن علي

ابن الحسين بن علي بن أبي طالب(عليه السلام)، من أصحاب السجاد(عليه السلام)، رجال الشيخ (١). قال السيد ابن المهنا: «و لقب (عبد الله بن علي بن الحسين) الباهر لجماله، قالوا ما جلس مجلسا إلا بهر جماله وحسنه من حضر، وولي صدقات النبي(ص)، وأمه أم أخيه محمد الباقر(عليه السلام)، وتوفي وهو ابن سبع وخمسين سنة، وولي صدقات أمير المؤمنين علي(عليه السلام) أيضا». عمدة الطالب. وذكره ابن شهرآشوب في المناقب: الجزء ٤، باب إمامة أبي محمد علي بن الحسين(عليه السلام)، فصل في أحواله وتاريخه، وقال: «بنوه (علي بن الحسين) اثنا عشر من أمهات الأولاد إلا اثنين: محمد الباقر(عليه السلام) وعبد الله الباهر أمهما أم عبد الله...

والد شعيب

معجم رجال الحدیث 24 : 184
T T T
روى الصدوق بسنده، عن محمد بن يعقوب، عن شعيب، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام) الفقيه: الجزء ٢، باب النوادر من الصيام، الحديث ٤٧٢.
ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٤، باب علامة أول شهر رمضان وآخره، الحديث ٤٨٤، والإستبصار: الجزء ٢، باب علامة أول يوم من شهر رمضان، الحديث٢١٧، إلا أن فيهما: محمد بن يعقوب بن شعيب، عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وهو الصحيح الموافق للوافي والوسائل ورسالة العددية للشيخ المفيد.