اخترنا لكم : مالك بن أشيم

روى عن إسماعيل بن بزيع، وروى عنه علي بن سليمان بن رشيد. الكافي: الجزء ٦، كتاب الزي والتجمل ٨، باب الخضاب بالحناء ٣٢، الحديث ٦. وروى عن الحسين بن بشار [يسار، وروى عنه جعفر بن يحيى. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب الإشارة والنص على أبي جعفر الثاني(عليه السلام) ٧٣، الحديث ٤. وروى عن بعض رجاله، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه أحمد بن محمد بن عيسى. الكافي: الجزء ٥، كتاب النكاح ٣، باب ما يستدل به من المرأة على المحمدة ١٦، الحديث ٢. وروى عن بعض أصحابه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه بكر بن صالح، الباب المذكور، الحديث ٨. ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٧، باب اختيار الأز...

وصي علي بن السري

معجم رجال الحدیث 24 : 192
T T T
روى الكليني بسنده، عن الحسن بن علي الوشاء، ومحمد بن يحيى، عن وصي علي بن السري، عن أبي الحسن موسى(عليه السلام) الكافي: الجزء ٧، كتاب الوصايا ١، باب النوادر ٣٧، الحديث ١٥.
ورواها الصدوق في الفقيه: الجزء ٤، باب إخراج الرجل ابنه من الميراث، الحديث ٥٦٧.
ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٩، باب الزيادات من الوصية، الحديث ٩١٧، والإستبصار: الجزء ٤، باب أن من كان له ولد أقر به ثم نفاه ..، الحديث ٥٢١، إلا أن في الموارد الثلاثة: الحسن بن علي الوشاء، عن محمد بن يحيى، بدل: ومحمد بن يحيى، وهو الموافق للوافي والوسائل أيضا.