اخترنا لكم : عباد بن سليمان

قال النجاشي: «عباد بن سليمان، أخبرنا أبو عبد الله القزويني، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى، قال: حدثنا عبد الله بن جعفر، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن خالد البرقي، عن عباد بكتابه». وعده الشيخ في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٤٣)، قائلا: «عباد بن سليمان، روى عن محمد بن سليمان الديلمي، وروى عنه الصفار». روى عن سعد بن سعد، وروى عنه محمد بن الحسن الصفار. كامل الزيارات: الباب ٩٥، في أن الطين كله حرام، إلا طين قبر الحسين(عليه السلام)، فإنه شفاء، الحديث ٢. &طبقته في الحديث& وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات تبلغ ستة وعشرين موردا. فقد روى عن سعد بن سعد، والقاس...

بسطام بن سابور

معجم رجال الحدیث 4 : 210
T T T
قال النجاشي: «بسطام بن سابور، له كتاب، أخبرنا محمد بن جعفرالنحوي، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا أحمد بن عمر، قال: حدثنا علي بن الحسن، عن محمد بن أبي حمزة، عنه».
وقال الشيخ (١٣٣): «بسطام بن سابور، له كتاب، أخبرنا به أحمد بن محمد بن موسى، عن أحمد بن محمد بن سعيد، عن أحمد بن عمر بن كيسبة، عن علي بن الحسن الطاطري، عن محمد بن أبي حمزة، عنه، وأخبرنا أحمد بن عبدون، عن ابن الأنباري، عن حميد، عن النهيكي، عنه».
وله إليه طريقان، كلاهما ضعيف، أحدهما بأحمد بن عمر بن كيسبة والثاني بأبي طالب الأنباري.