اخترنا لكم : أحمد بن إسحاق الأبهري

أحمد بن إسحاق الأشعري. روى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه: علي بن مهزيار. التهذيب: الجزء ٧، باب المزارعة، الحديث ٩١٣. وروى عن مضمرة وروى عنه: علي بن مهزيار. التهذيب: الجزء ٢، باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس، الحديث ٨٠٥، والإستبصار: الجزء ١، باب الصلاة في جلود الثعالب والأرانب، الحديث ١٤٥٢. أقول: كذا في نسخ التهذيب، ويحتمل أن يكون الأبهري تصحيف الأشعري، وإلا فهو شخص آخر في هذه الطبقة، وهو مجهول الحال.

جعفر بن يحيى

معجم رجال الحدیث 5 : 108
T T T
جعفر بن يحيى بن أبي العلاء الخزاعي.
روى عن علي بن النضر، وروى عنه بكر بن صالح.
تفسير القمي: سورة لقمان، في تفسير قوله تعالى: (وَ لَقَدْ آتَيْنا لُقْمانَ الْحِكْمَةَ ..)، كذا في الطبعة الحديثة ولكن في الطبعة القديمة: علي القصير بدل علي بن النضر، وفي تفسير البرهان: علي بن القصير.
و روى عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه إبراهيم بن الفضل.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الأطعمة ٦، باب الباذنجان ١٢٨، الحديث ١.
وروى عن عبد الله بن عبد الرحمن، وروى عنه موسى بن جعفر البغدادي.
الكافي: الجزء ٧، كتاب الشهادات ٥، باب النوادر من كتاب الشهادات ٢٣، الحديث ٢.
والتهذيب: الجزء ٦، باب البينات، الحديث ٧٧٢.
وروى عن علي القصير، وروى عنه أحمد بن محمد.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الزي والتجمل والمروة ٨، باب أصل الطيب ٥١، الحديث ٢.
وروى عن مالك بن أشيم، وروى عنه أحمد بن محمد.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب الإشارة والنص على أبي جعفر الثاني(عليه السلام) ٧٣، الحديث ٤.
أقول: هو متحد مع ما بعده.