اخترنا لكم : أحمد بن الفضل

أحمد بن الفضل الكناسي. أحمد بن الفضل الخزاعي. وقع بهذا العنوان، في إسناد جملة من الروايات، تبلغ عشرة موارد: فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه الحسين بن موسى. الكافي: الجزء ٦، كتاب العقيقة ١، باب فضل البنات ٣، الحديث ١٢. وروى عن أبي عمر الحذاء، وروى عنه علي بن سليمان. التهذيب: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب النوادر من كتاب المعيشة ١٥٩، الحديث ٥٠. وروى عن عبد الله بن جبلة، وروى عنه محمد بن أحمد القلانسي. الكافي: الجزء ٥، كتاب الجهاد ١، باب الرجل يدفع عن نفسه اللص ٢٣، الحديث ١، والجزء ٧، كتاب الديات ٤، باب قتل اللص ١٨، الحديث ٥، والتهذيب: الجزء ٦، باب قتال المحارب واللص، ...

الحارث

معجم رجال الحدیث 5 : 161
T T T
روى الشيخ بسنده، عن ذبيان بن حكيم، عن الحارث، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
التهذيب: الجزء ٤، باب وقت زكاة الفطرة، الحديث ٢١٦.
كذا في الطبعة القديمة أيضا على نسخة، وفي نسخة أخرى منها والنسخة المخطوطة: دينار بن حكيم بدل ذبيان بن حكيم، وهو الموافق لما في الإستبصار: الجزء ٢، باب وقت الفطرة، الحديث ١٤٤، والظاهر صحة ما في هذه الطبعة من التهذيب الموافق للوافي بقرينة سائر الروايات وفي الوسائل نسختان.
وروى أيضا بسنده عن أبي جعفر، عن الحارث، عن عمران الجعفري.
التهذيب: الجزء ٧، باب الزيادات من الإجارات، الحديث ١٠٣٠.
كذا في الطبعة القديمة والحديثة والوسائل أيضا، ولكن ذكر الأردبيلي عن نسخة: الحارث بن عمران الجعفري، وهو الصحيح الموافق للوافي، فإنه المعنون في كتب الرجال.
وروى عن علي(عليه السلام)، وروى عنه أبو إسحاق.
الفقيه: الجزء ٣، باب الحكرة والأسعار، الحديث ٧٥٤، والتهذيب: الجزء ٧، باب التلقي والحكرة، الحديث ٧١٦، والجزء ٩، باب ميراث الأعمام والعمات، الحديث ١١٧٤، وفيه أبو إسحاق السبيعي.