اخترنا لكم : محمد بن بكر

روى عن أبي الجارود، وروى عنه السياري. الكافي: الجزء ٢، كتاب فضل القرآن ٣، باب فضل القرآن ١٢، الحديث ٢١. وروى عن إسحاق بن عمار، وروى عنه المعاذي. التهذيب: الجزء ١، باب تلقين المحتضرين من الزيادات، الحديث ١٥٠٦. كذا في الطبعة القديمة أيضا على نسخة، ولكن في نسخة أخرى والوسائل: محمد بن بكير، والوافي كما في هذه الطبعة. وروى عن حفص، وروى عنه أحمد بن محمد. التهذيب: الجزء ٤، باب علامة أول شهر رمضان وآخره، الحديث ٤٤٧. ورواها أيضا في باب فضل صيام يوم الشك، الحديث ٥٠١، من الجزء، والإستبصار: الجزء ٢، باب ذكر جمل من الأخبار يتعلق بها أصحاب العدد، الحديث ٢٣٣، وفي المقام اختلاف تقدم في حفص. ور...

الحارث بن محمد

معجم رجال الحدیث 5 : 179
T T T
الحارث بن أبي جعفر.
روى عن بريد العجلي، وروى عنه الحسن بن محبوب.
الكافي، الجزء ٤، كتاب الصيام ٢، باب الرجل يصبح وهو يريد الصيام ٤٢، الحديث ٥.
وروى عنه ابن محبوب، الفقيه: الجزء ٢، باب قضاء صوم شهر رمضان الحديث ٤٣٠، والتهذيب: الجزء ٤، باب قضاء شهر رمضان، الحديث ٨٤٤، والإستبصار: الجزء ٣، باب ما يجب على من أفطر يوما، الحديث ٣٩١.
وروى عن زيد وروى عنه الحسن بن محبوب.
الفقيه: الجزء ٤، باب الرجل يتعدى في نكاح امرأة، الحديث ٣٧٥، والتهذيب: الجزء ١٠، باب ضمان النفوس وغيرها، الحديث ٩٢٣، كذا في الطبعة القديمة في كل منهما والوافي، والوسائل أيضا، ولكن الظاهر وقوع التحريف فيه، والصحيح بريد بدل زيد، فإن الحارث بن محمد هذا هو الحارث بن محمد بن النعمان الأحول، وقد روى عن بريد بجميع عناوينه إلا في مورد واحد كما يأتي.