اخترنا لكم : أحمد بن عيسى

روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى الحسن بن محمد الهاشمي، عن أبيه، عنه. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب ما نص الله عز وجل ورسوله على الأئمة ٦٤، الحديث ٣، وباب ما فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية ١٠٨، الحديث ٧٧. وروى عن غيلان، وروى عنه محمد بن عبد الحميد. التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٧٧١.

حبيب

معجم رجال الحدیث 5 : 194
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه عبد الله بن مسكان.
الروضة: الحديث ١٢١، وروى عنه يونس.
التهذيب: الجزء ٤، باب الزيادات (من الصوم)، الحديث ٩٦٣، ورواها أيضا في باب علامة أول شهر رمضان وآخره، الحديث ٤٤٨، والإستبصار: الجزء ٢، باب حكم الهلال إذا رئي قبل الزوال أو بعده، الحديث ٢٢٧، وفيهما: يونس بن عبد الرحمن عن حبيب الخزاعي.
وروى عن أبي بصير، وروى عنه ابن سنان.
الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب شرط من أذن له في أعمالهم ٣١، الحديث ٢، والتهذيب: الجزء ٦، باب المكاسب، الحديث ٩١٦.
وروى عن محمد بن عبد الحميد العطار.
التهذيب: الجزء ١٠، باب الحد في السرقة والخيانة، الحديث ٤٥٩، والإستبصار: الجزء ٤، باب حد النباش، الحديث ٩٣٨، وفيه: محمد بن يعقوب، عن حبيب بن الحسن.
وروى عن فضيل بن يسار، وروى عنه القاسم بن محمد.
كامل الزيارات: باب أن زيارة الحسين(عليه السلام) تعدل حجة وعمرة ٦٥، الحديث ٨.
أقول: حبيب هذا مشترك بين جماعة، ولا يبعد أن يكون الواقع في كامل الزيارات هو الخثعمي الآتي بقرينة رواية القاسم بن محمد عنه.