اخترنا لكم : حمدويه بن نصير الكشي

من مشايخ أبي عمرو محمد بن عمر بن عبد العزيز الكشي، يروي عنهفي رجاله كثيرا والظاهر اتحاده مع سابقه.

الحسن بن الحسين

معجم رجال الحدیث 5 : 292
T T T
وقع بهذا العنوان في أسناد جملة من الروايات تبلغ عشرين موردا.
فقد روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وعن ابن سنان، وإبراهيم بن علي المرافقي، وأحمد بن الحسن الميثمي، وصفوان، وصفوان بن يحيى، وعبيد [عبد الله بن محمد الحجال، وعلي بن عبد الله، وعمر بن الربيع البصري أبي أحمد، وعمرو بن الربيع النصري أبي أحمد، والفضيل بن عثمان، ومحمد بن إسماعيل، ومحمد بن الحسن المكفوف، ومحمد بن سنان.
وروى عنه إبراهيم بن هاشم، وأحمد بن أبي عبد الله، وأحمد بن محمد بن خالد، وأحمد بن محمد بن يحيى الخازمي، وجعفر بن عبد الله المحمدي، وسهل بن زياد، وعلي بن الحكم، وعلي بن محمد، ومحمد بن أحمد بن يحيى، ومحمد بن حسان، ومحمد بن عبد الجبار، ومحمد بن عمران.
اختلاف الكتب
روى الشيخ بإسناده، عن الحسن بن الحسين، عن حماد، عن الحلبي، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
التهذيب: الجزء ٧، باب البيع بالنقد والنسيئة، الحديث ٢٤٨.
كذا في الطبعة القديمة على نسخة أيضا، وفي نسخة أخرى، حماد، عن أبي عبد الله(عليه السلام) بلا واسطة.
و رواها بعينها بإسناده عن الحسين بن الحسن الضرير، عن حماد بن ميسر، عن جعفر(عليه السلام)، عن أبيه(عليه السلام)، باب بيع الواحد بالاثنين وأكثر، الحديث ٥٠٤، وفي الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب بيع المتاع وشرائه ٨٤، الحديث ٧، الحسين بن الحسن، عن حماد، عن أبي عبد الله(عليه السلام) .
وفي الوافي والوسائل: الحسين بن الحسن.
وروى أيضا بإسناده، عن محمد بن يعقوب، عن محمد بن عقيل، عن الحسن بن الحسين، عن علي بن الحسين، عن علي بن عيسى، عن محمد بن يزيد الرفاعي.
التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٥٦٥، كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن الموجود في الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب نادر ١١، الحديث ١، الحسن بن الحسين، عن علي بن عيسى، عن علي بن الحسن، عن محمد بن يزيد الرفاعي.
كذا في الطبعة القديمة منه أيضا، وفي المرآة علي بن الحسين نسخة.
وفي الوافي كالتهذيب إلا أن فيه علي بن الحسن، وفي الوسائل كالكافي غير أن فيها: علي بن الحسين.