اخترنا لكم : الحسن بن علي الصيرفي

هو ابن زياد الوشاء المتقدم، ذكره الميرزا في الوسيط، ولكنه لم يثبت، فإن الوشاء لم يكن صيرفيا ولا أبوه وإنما الصيرفي هو إلياس وهو جده من جهة أمه. روى عن بعض أصحابنا، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه محمد بن أبي عمير. الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب السعي بين الصفا والمروة ١٤٢، الحديث ٨، ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٥، باب الخروج إلى الصفا، الحديث ٤٩٠، إلا أن فيه: الحسين بن علي الصيرفي، والصحيح ما في الكافي الموافق للنسخة المخطوطة من التهذيب والوافي والوسائل.

إبراهيم بن نعيم الأزدي

معجم رجال الحدیث 1 : 286
T T T
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن محبوب.
الكافي: الجزء ٧، الكتاب ٤، باب بعد باب العاقلة ٥٤، الحديث ٣، والكتاب ٥، باب من شهد ثم رجع عن شهادته ٧، الحديث ٥.
وروى عنه الحسن بن محبوب.
التهذيب: الجزء ٦، باب البينات، الحديث ٦٩٠، ورواها أيضا في الجزء ١٠، باب من الزيادات من كتاب الديات، الحديث ١١٦٠.
وروى عنه عباد بن كثير.
التهذيب: الجزء ٦، باب البينات، الحديث ٧٧٦، والإستبصار: الجزء ٣، باب أنه إذا شهد أربعة على امرأة بالزنا أحدهم زوجها، الحديث ١١٨، إلا أن فيها إبراهيم بن نعيم، من دون قيد الأزدي.