اخترنا لكم : زكريا الأعور

روى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه علي بن الحسن الرباطي. التهذيب: الجزء ٢، باب كيفية الصلاة وصفتها من الزيادات، الحديث ١٣٦٩. كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الفقيه: الجزء ١، باب المصلي يريد الحاجة، الحديث ١٠٧٩: ابن زكريا الأعور. وفي الطبعة القديمة منه: ابن أبي زكريا الأعور، والظاهر وقوع التحريف في الجميع، والصحيح أبو زكريا الأعور كما هو كذلك في نسخة الأردبيلي (قدس سره) .

الحسين بن علي بن الحسين بن موسى

معجم رجال الحدیث 7 : 48
T T T
الحسين بن علي بن الحسين بن بابويه.
قال النجاشي: «الحسين بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي أبو عبد الله، ثقة، روى عن أبيه إجازة، له كتب منها: كتاب التوحيد ونفي التشبيه، وكتاب عمله للصاحب أبي القاسم بن عباد أخبرنا عنه بها الحسين بنعبيد الله».
وقال الشيخ في رجاله في من لم يرو عنهم(عليهم السلام) (٢٨): «الحسين بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه: كثير الرواية، يروي عن جماعة، وعن أبيه، وعن أخيه محمد بن علي، ثقة».
وقال الشيخ منتجب الدين في فهرسته: «الشيخ أبو عبد الله الحسين بن علي بن الحسين بن بابويه، وابنه الشيخ ثقة الدين الحسن، وابنه الحسين فقهاء صلحاء».
ويأتي في ترجمة أبيه علي بن الحسين بن موسى بن بابويه: أنه وأخاه محمد بن علي، ولدا بدعوة صاحب الأمر (عجل الله تعالى فرجه) .