اخترنا لكم : الحميري

وقع بهذا العنوان في أسناد عدة من الروايات، تبلغ تسعة وثلاثين موردا. فقد روى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وعن إبراهيم بن مهزيار، وإبراهيم بن هاشم، وأحمد بن محمد، وأحمد بن محمد بن عيسى، وأيوب بن نوح، وعبد الله بن محمد بن عيسى، ومحمد بن أبي الصهبان، ومحمد بن الحسين بن أبي الخطاب، ومحمد بن عبد الجبار، وهارون بن مسلم، ويعقوب بن يزيد. و روى عنه محمد بن الحسن، ومحمد بن علي بن محبوب، ومحمد بن موسى بن المتوكل، ووالد الصدوق. ثم إنه ذكر الشيخ في مشيخة التهذيب: في طريقه إلى يونس بن عبد الرحمن بسنده، عن والد الصدوق، ومحمد بن الحسن، عن سعد بن عبد الله، والحميري، وعلي بن إبراهيم بن هاشم، عن إسماعيل بن مرا...

أحمد بن الحسين بن أحمد النيسابوري

معجم رجال الحدیث 2 : 100
T T T
قال الشيخ منتجب الدين في فهرسته: «أحمد بن الحسين بن أحمد النيسابوري الخزاعي نزيل الري، الشيخ الثقة التقي، أبو بكر والد الشيخ الحافظ عبد الرحمن، عدل، عين [دين، قرأ على السيدين المرتضى والرضي، والشيخ أبي جعفر (رحمهم الله)، له الأمالي في الأخبار- أربعة مجلدات-، وكتاب عيون الأحاديث، والروضة- في الفقه والسنن-، والمفتاح في الأصول والمناسك.
أخبرنا بها الشيخ أبو جعفر الإمام السعيد ترجمان كلام الله تعالى، جمال الدين أبو الفتوح الحسين بن علي بن محمد بن أحمد الخزاعي الرازي النيسابوري، عن والده، عن جده، عنه».