اخترنا لكم : محسن

روى عن معاوية بن وهب، وروى عنه أحمد بن محمد. الكافي: الجزء ٦، كتاب الطلاق ٢، باب طلاق المريض ونكاحه ٤٩، الحديث ٥. كذا في الطبعة القديمة والمرآة أيضا، ولكن رواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٨، باب أحكام الطلاق، الحديث ٢٦٤، وفيه: أحمد بن محسن، بدل أحمد بن محمد، عن محسن، ورواها أيضا في الإستبصار: الجزء ٣، باب طلاق المريض، الحديث ١٠٨٤، وفيه: أحمد بن الحسن، بدل ما ذكر، وهو الموافق لما في الوسائل، وفي الوافي نقلا عن الكافي كما في التهذيب، وعن التهذيب: محمد بن محسن، وعن الإستبصار: مثله، والظاهر صحة ما في الكافي. وروى عن يونس بن يعقوب، وروى عنه موسى بن القاسم. التهذيب: الجزء ٥، باب الكفارة عن خطإ ا...

أحمد بن الحسين بن أحمد النيسابوري

معجم رجال الحدیث 2 : 100
T T T
قال الشيخ منتجب الدين في فهرسته: «أحمد بن الحسين بن أحمد النيسابوري الخزاعي نزيل الري، الشيخ الثقة التقي، أبو بكر والد الشيخ الحافظ عبد الرحمن، عدل، عين [دين، قرأ على السيدين المرتضى والرضي، والشيخ أبي جعفر (رحمهم الله)، له الأمالي في الأخبار- أربعة مجلدات-، وكتاب عيون الأحاديث، والروضة- في الفقه والسنن-، والمفتاح في الأصول والمناسك.
أخبرنا بها الشيخ أبو جعفر الإمام السعيد ترجمان كلام الله تعالى، جمال الدين أبو الفتوح الحسين بن علي بن محمد بن أحمد الخزاعي الرازي النيسابوري، عن والده، عن جده، عنه».