اخترنا لكم : أبو السفاتج

روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه حماد بن عيسى. تفسير القمي: سورة يونس، في تفسير قوله تعالى: (ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هذا أَوْ بَدِّلْهُ)، والكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب أداء الفرائض ٤٠، الحديث ٣. وروى عنه ابن محبوب، في ذيل الحديث المذكور من الباب. وروى عنه حماد بن عيسى أيضا. الفقيه: الجزء ٤، باب تحريم الدماء والأموال بغير حقها، الحديث ٢١٦. ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ١٠، باب القضايا في الديات، الحديث ٦٥٨. وروى عن أبي بصير، وروى عنه هلال. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية ١٠٨، الحديث ٣٣. وروى عن زرارة، وروى عنه القاسم...

سلام بن أبي عمرة

معجم رجال الحدیث 9 : 179
T T T
سلام بن عمرو.
قال النجاشي: «سلام بن أبي عمرة الخراساني ثقة، روى عن أبي جعفر(عليه السلام) وأبي عبد الله(عليه السلام)، سكن الكوفة.
له كتاب يرويه عنه عبد الله بن جبلة، أخبرني عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا القاسم بن محمد بن الحسين بن حازم، قال: حدثنا عبد الله بن جبلة، قال: حدثنا سلام».
وعده الشيخ في رجاله من أصحاب الصادق(عليه السلام) (١٢٩).
و في كامل الزيارات: الباب ٨، في فضل الصلاة في مسجد الكوفة، الحديث ٥، روى عن سعد بن طريف، وروى عنه عبد الله بن جبلة.
أقول: لم يتعرض الشيخ في الفهرست لهذا العنوان، وإنما تعرض لسلام بن عمرو، وذكر طريقه إليه وهو بعينه طريق النجاشي وسيأتي، ويظهر من عدم تعرض كل منهما لما تعرض له الآخر مع اتحاد الطريق اتحادهما، وأن نسخة الفهرست إما محرفة أو أن أبا عمرة اسمه عمرو، والله العالم.
روى عن سعد بن طريف [ظريف، وروى عنه عبد الله بن جبلة.
كامل الزيارات: الباب ٨، في فضل الصلاة في مسجد الكوفة، الحديث ٥، والتهذيب: الجزء ٦، باب فضل الكوفة، والحديث ٦١.