اخترنا لكم : سلام بن أبي عمرة

سلام بن عمرو. قال النجاشي: «سلام بن أبي عمرة الخراساني ثقة، روى عن أبي جعفر(عليه السلام) وأبي عبد الله(عليه السلام)، سكن الكوفة. له كتاب يرويه عنه عبد الله بن جبلة، أخبرني عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد بن سعيد، قال: حدثنا القاسم بن محمد بن الحسين بن حازم، قال: حدثنا عبد الله بن جبلة، قال: حدثنا سلام». وعده الشيخ في رجاله من أصحاب الصادق(عليه السلام) (١٢٩). و في كامل الزيارات: الباب ٨، في فضل الصلاة في مسجد الكوفة، الحديث ٥، روى عن سعد بن طريف، وروى عنه عبد الله بن جبلة. أقول: لم يتعرض الشيخ في الفهرست لهذا العنوان، وإنما تعرض لسلام بن عمرو، وذكر طريقه إليه وهو بعينه طريق النجاشي وسيأ...

أحمد بن الحسين بن عمر بن يزيد الصيقل

معجم رجال الحدیث 2 : 107
T T T
أحمد بن الحسين بن عمر بن يزيد.
قال النجاشي: «أحمد بن الحسين بن عمر بن يزيد الصيقل، أبو جعفر: كوفي، ثقة، من أصحابنا، جده عمر بن يزيد، بياع السابري، روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وأبي الحسن(عليه السلام) .
له كتب، ولا يعرف منها إلا النوادر، قرأته أنا وأحمد بن الحسين ((رحمه الله) ) على أبيه، عن أحمد بن محمد بن يحيى، قال: حدثنا أبي، عن محمد بن أحمد بن يحيى، عنه.
وقال أحمد بن الحسين ((رحمه الله) ): له كتاب في الإمامة، أخبرنا به أبي، عن العطار، عن أبيه، عن أحمد بن أبي زاهر، عن أحمد بن الحسين به»..