اخترنا لكم : أبو الهيثم بن التيهان

من أصحاب علي(عليه السلام)، رجال الشيخ (١). وعده البرقي من جملة الاثني عشر الذين أنكروا على أبي بكر (في تصديه الخلافة)، وذكره الصدوق(قدس سره) في الخصال: الجزء (٢)، أبواب الاثني عشر، الحديث (٤). روى عن أمير المؤمنين(عليه السلام)، وروى عنه سلمة بن كهيل. الروضة: الحديث ٥. وهو من النقباء الاثني عشر الذين اختارهم رسول الله(ص) بإشارة من جبرئيل(عليه السلام)، ذكره الصدوق في الخصال: الجزء (٢)، البابالمذكور، الحديث (٧٠). وتقدم في أسعد بن زرارة. وهو من الذين مضوا على منهاج نبيهم ولم يغيروا ولم يبدلوا، ذكره الصدوق في العيون: الجزء (٢)، الباب (٣٥)، فيما كتبه الرضا(عليه السلام) إلى المأمون في محض...

سوار

معجم رجال الحدیث 9 : 336
T T T
روى عن أبي سعيد المكاري، وروى عنه الحسين بن سعيد، التهذيب: الجزء ٧، باب بيع الغرر والمجازفة، الحديث ٥٣٤، والإستبصار: الجزء ٣، باب أن ما يباع كيلا أو وزنا لا يجوز بيعه جزافا، الحديث ٣٥٧.
و روى عن الحسن، عن أمير المؤمنين(عليه السلام)، وروى عنه حماد بن عيسى.
الكافي: الجزء ٧، كتاب المواريث ٢، باب مواريث القتلى ٣٧، الحديث ١، وكتاب الديات ٤، باب المقتول لا يدرى من قتله ٤٤، الحديث ٢، والفقيه: الجزء ٤، باب ميراث الجنين والمنفوس والسقط، الحديث ٧١٩، والتهذيب: الجزء ٩، باب ميراث المرتد ومن يستحق الدية، الحديث ١٣٤٤، والجزء ١٠، القضاء في قتيل الزحام، الحديث ٨٠٠.
أقول: هذه الروايات الخمس رواية واحدة، ففيها إرسال لا محالة كما بيناه في طبقات الحسن.