اخترنا لكم : أيوب

روى عن محمد بن مسلم، وروى عنه عثمان بن عيسى. تفسير القمي: سورة المائدة، في تفسير قوله تعالى: (يا وَيْلَتى أَ عَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هذَا الْغُرابِ). كذا في الطبعة الحديثة، ولكن في الطبعة القديمة وتفسير البرهان: أبو أيوب، بدل أيوب. وقع أيوب في أسناد جملة من الروايات. فقد روى عن أبي بصير، وأبي بكر الحضرمي، وأبي عبيدة، وبريد العجلي، وحريز، وحماد، وسميدع، وسيف بن عميرة، وصفوان، وصفوان بن يحيى، والعباس بن عامر. و روى عنه ابن أبي عمير، وسعد بن عبد الله، وسويد بن سعيد القلاء، وعلي بن عقبة، وعمران، ومحمد بن أحمد بن يحيى، ومحمد بن الحسن الصفار، ومحمد بن علي بن محبوب. ثم إنه روى الشيخ ب...

سوار

معجم رجال الحدیث 9 : 336
T T T
روى عن أبي سعيد المكاري، وروى عنه الحسين بن سعيد، التهذيب: الجزء ٧، باب بيع الغرر والمجازفة، الحديث ٥٣٤، والإستبصار: الجزء ٣، باب أن ما يباع كيلا أو وزنا لا يجوز بيعه جزافا، الحديث ٣٥٧.
و روى عن الحسن، عن أمير المؤمنين(عليه السلام)، وروى عنه حماد بن عيسى.
الكافي: الجزء ٧، كتاب المواريث ٢، باب مواريث القتلى ٣٧، الحديث ١، وكتاب الديات ٤، باب المقتول لا يدرى من قتله ٤٤، الحديث ٢، والفقيه: الجزء ٤، باب ميراث الجنين والمنفوس والسقط، الحديث ٧١٩، والتهذيب: الجزء ٩، باب ميراث المرتد ومن يستحق الدية، الحديث ١٣٤٤، والجزء ١٠، القضاء في قتيل الزحام، الحديث ٨٠٠.
أقول: هذه الروايات الخمس رواية واحدة، ففيها إرسال لا محالة كما بيناه في طبقات الحسن.