اخترنا لكم : يوسف بن الحارث

روى عن عبد الله بن يزيد المنقري، وروى عنه محمد بن أحمد بن يحيى. التهذيب: الجزء ٢، باب كيفية الصلاة وصفتها، الحديث ١٢٧٣. وروى عن محمد بن عبد الرحمن العرزمي، وروى عنه محمد بن أحمد بن يحيى. التهذيب: الجزء ٣، باب أحكام فوائت الصلاة، الحديث ٣٤٤، وباب حدود اللواط، الحديث ١٩٥، من الجزء ١٠، والكافي: الجزء ٧، باب الحد في اللواط ٢١، الحديث ٥. ولكن في الوسائل عن الكافي: سيف بن الحارث، بدل يوسف بن الحارث، والتهذيب: الجزء ١٠، باب دية عين الأعور ولسان الأخرس، الحديث ١٠٧٤. أقول: تقدم في ترجمة محمد بن أحمد بن يحيى، استثناء ابن الوليد من رواياته ما يرويه عن يوسف بن الحارث. والظاهر أن يوسف بن الحارث ...

عباد أبو سعيد

معجم رجال الحدیث 10 : 228
T T T
عباد بن يعقوب.
قال النجاشي: «عباد أبو سعيد العصفري: كوفي، كان أبو عبد الله الحسين بن عبيد الله (رحمه الله) يقول: سمعت أصحابنا يقولون: إن عبادا هذا هو عباد بن يعقوب، وإنما دلسه أبو سمينة، أخبرنا أبو الحسن أحمد بن محمد بن عمران، قال: حدثنا محمد بن همام، قال: حدثنا أبو جعفر محمد بن أحمد بن خاقان النهدي، قال: حدثنا أبو سمينة بكتاب عباد».
و قال الشيخ (٥٤٢): «عباد العصفري، يكنى أبا سعيد، له كتاب أخبرنا به جماعة، عن التلعكبري، عن ابن همام، عن محمد بن خاقان النهدي، عن محمد بن علي- يكنى أبا سمينة- عنه».
روى عن عمر بن يزيد بياع السابري، وروى عنه محمد بن علي.
كامل الزيارات: الباب ٨٨، في فضل كربلاء وزيارة الحسين(عليه السلام)، الحديث ٣.
وطريق الشيخ إليه ضعيف من جهة أبي سمينة.