اخترنا لكم : علي بن عبد الله بن غالب

قال النجاشي: «علي بن عبد الله بن غالب القيسي: ثقة، صدوق، كوفي، يكنى أبا الحسن، له كتاب، أخبرنا الحسين، قال: حدثنا أحمد بن جعفر، قال: حدثنا أحمد بن إدريس، قال: حدثنا محمد بن عبد الجبار، قال: حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عن إسماعيل بن يسار، عن علي بن عبد الله بكتابه». وقال الشيخ (٤٢٨): «علي بن عبد الله بن غالب: له كتاب. أخبرنا به ابن أبي جيد، عن ابن الوليد، عن الصفار، والحسن بن متيل، جميعا، عن محمد بن الحسين بن أبي الخطاب، عنه». وعده في رجاله من أصحاب الصادق(عليه السلام) (٣١٤)، قائلا: «علي بن عبد الله بن غالب الأسدي الكوفي: عربي». روى عن الحسن الصيقل، وروى عنه إسماعيل بن يسار الها...

العباس بن عامر القصباني

معجم رجال الحدیث 10 : 251
T T T
روى عن داود بن الحصين.
الفقيه: الجزء ٣، باب الولد يكون بين والديهأيهما أحق به، الحديث ١٣٠٢.
وروى عنه محمد بن الحسين.
التهذيب: الجزء ٣، باب أحكام الجماعة وأقل الجماعة، الحديث ١٩٤.
وروى عن عبد الرحيم القصير الأسدي، وروى عنه الحسن بن علي بن عبد الله بن المغيرة الكوفي، مشيخة الفقيه في طريقه إلى عبد الرحيم القصير.
وروى عن عبد الله بن بكير، وروى عنه أحمد بن محمد.
التهذيب: الجزء ١، باب صفة الوضوء والفرض منه، الحديث ٢٦٨.
وروى عن مثنى الحناط، وروى عنه الحسن بن علي بن عبد الله بن المغيرة.
التهذيب: الجزء ١، باب الأحداث الموجبة للطهارة، الحديث ١٤٨، والإستبصار: الجزء ١، باب وجوب الاستنجاء من الغائط والبول، الحديث ١٦٣، إلا أن فيه الحسن بن علي، عن عبد الله بن المغيرة، والصحيح ما في التهذيب بقرينة سائر الروايات.
وروى عن هارون بن الجهم، وروى عنه أحمد بن بشر البرقي.
الكافي: الجزء ١، كتاب التوحيد ٣، باب النهي عن الصفة بغير ما وصف به نفسه تعالى ١٠، الحديث ٤.
كذا في الطبعة القديمة والحديثة بعد هذه الطبعة، ونسخة من المرآة أيضا، ولكن في الوافي، والطبعة المعربة ونسخة أخرى من المرآة، أحمد بن بشير البرقي، وهو الصحيح.