اخترنا لكم : الفضل بن عبد الملك أبو العباس

قال النجاشي: «الفضل بن عبد الملك أبو العباس البقباق، مولى، كوفي، ثقة، عين، روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، له كتاب يرويه داود بن حصين، أخبرنا أحمد بن محمد بن الجراح، قال: حدثنا علي بن همام، قال: حدثنا المنذر بن زياد، قال: حدثنا محمد بن عبد الله بن غالب، قال: حدثنا الحسين بن داودبن حصين، عن أبيه، عنه بكتابه». وقال البرقي في أصحاب الصادق(عليه السلام) : «الفضل البقباق أبو العباس، كوفي، وفي كتاب سعد: له كتاب، ثقة» (انتهى). وعده الشيخ في رجاله من أصحاب الصادق(عليه السلام)، قائلا: «الفضل بن عبد الملك أبو العباس البقباق، كوفي». وعده الشيخ المفيد في رسالته العددية من الفقهاء الأعلام، والرؤساء ...

عبد الرحمن بن العرزمي

معجم رجال الحدیث 10 : 368
T T T
عبد الرحمن بن محمد بن عبيد الله.
عبد الرحمن بن محمد العرزمي.
عبد الرحمن العرزمي.
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه علي بن الحكم.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب ما يجوز للمحرم قتله ٩٧، الحديث ١٠، والتهذيب: الجزء ٣، باب الصلاة على الأموات، الحديث ٤٤٥، والإستبصار: الجزء ١، باب رفع اليدين في التكبيرة، الحديث ١٨٥١، وفيه عبد الرحمن العرزمي.
وروى عن أبيه، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه علي بن الحكم.
التهذيب: الجزء ٣، باب أحكام الجماعة وأقل الجماعة، الحديث ١٤٠، والإستبصار: الجزء ١، باب من صلى بقوم على غير وضوء، الحديث ١٦٧١، إلا أن فيه عبد الرحمن العرزمي، عن أبي عبد الله(عليه السلام)، بلا واسطة أبيه.
وتأتي له روايات بعنوان عبد الرحمن العرزمي، وهو عبد الرحمن بن محمد العرزمي.