اخترنا لكم : السدوسي

روى الكليني بسنده، عن أبان، عن السدوسي، عن أبي عبد الله(عليه السلام) الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب زيارة النبي(ص) ٢١٣، الحديث ٣. ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ٦، باب فضل زيارته (رسول الله)(ص)، الحديث ٤، إلا أن في نسخة منه: السندي، ونسخة أخرى كما في الكافي، والظاهر هو الصحيح الموافق لكامل الزيارات: باب ثواب زيارة رسول الله(ص) (٢)، الحديث (١) و(١٠).

عبد الله بن أحمد

معجم رجال الحدیث 11 : 110
T T T
روى عن ابن أبي عمير، وروى عنه جميل بن زياد.
التهذيب: الجزء ٧، باب من الزيادات، الحديث ٩٨٤.
كذا في هذه الطبعة، ولكن في الطبعة القديمة: حميد بن زياد بدل جميل بن زياد، وهو الصحيح، وفي الكافي: الجزء ٥، كتاب المعيشة ٢، باب النوادر ١٥٩، الحديث ٥٧: حميد بن زياد، عن عبيد الله بن أحمد.
وروى عن إبراهيم بن الحسن، وروى عنه أحمد بن محمد.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب مولد أبي عبد الله جعفر بن محمد(عليه السلام) ١١٩، الحديث ١.
وروى عن إسماعيل بن الفضل، وروى عنه محمد بن إسماعيل البرمكي.
الفقيه، المشيخة: في طريقه إلى إسماعيل بن الفضل.
وروى عن الحسن بن عروة ابن أخت شعيب العقرقوفي، وروى عنه إبراهيم بن إسحاق.
الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب الصلاة في طلب الرزق ٩٤، الحديث ٦، والتهذيب: الجزء ٣، باب الصلوات المرغب فيها، الحديث ٩٦٨.
وروى عن صالح بن مزيد، وروى عنه محمد بن أحمد، ومحمد بن الحسن.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب مولد أبي جعفر محمد بن علي(عليه السلام) ١١٨، الحديث ١.
كذا في الطبعة المعربة ونسخة من المرآة أيضا، ولكن في الطبعة القديمة ونسخة أخرى من المرآة يزيد بدل مزيد.
وروى عن علي بن الحسن، وروى عنه حميد بن زياد.
الكافي: الجزء ٥، كتاب النكاح ٣، باب نكاح القابلة ٩٣، الحديث ٣.
وروى عن علي بن الحسين، وروى عنه محمد بن أحمد.
الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب مولد أبي الحسن موسى بن جعفر(عليه السلام)، ١١٩، الحديث ٢.
وروى عن الفضل بن إسماعيل، وروى عنه محمد بن إسماعيل البرمكي.
الفقيه: الجزء ٢، باب علة وجوب الزكاة، الحديث ٦.
وروى عن محمد بن أبي عمير، وروى عنه أحمد بن محمد.
التهذيب: الجزء ٤، باب علامة أول شهر رمضان، الحديث ٤٥٧.
وروى عن محمد بن عبد الله، وروى عنه إبراهيم بن إسحاق.
الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب النوادر ٣٥، الحديث ٩.
أقول: عبد الله بن أحمد في أسناد هذه الروايات مشترك بين جماعة، والتمييز إنما هو بالراوي والمروي عنه.