اخترنا لكم : أبو السفاتج

روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه حماد بن عيسى. تفسير القمي: سورة يونس، في تفسير قوله تعالى: (ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هذا أَوْ بَدِّلْهُ)، والكافي: الجزء ٢، كتاب الإيمان والكفر ١، باب أداء الفرائض ٤٠، الحديث ٣. وروى عنه ابن محبوب، في ذيل الحديث المذكور من الباب. وروى عنه حماد بن عيسى أيضا. الفقيه: الجزء ٤، باب تحريم الدماء والأموال بغير حقها، الحديث ٢١٦. ورواها الشيخ في التهذيب: الجزء ١٠، باب القضايا في الديات، الحديث ٦٥٨. وروى عن أبي بصير، وروى عنه هلال. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب فيه نكت ونتف من التنزيل في الولاية ١٠٨، الحديث ٣٣. وروى عن زرارة، وروى عنه القاسم...

عبد الله بن الحجاج

معجم رجال الحدیث 11 : 166
T T T
قال النجاشي: «عبد الله بن الحجاج البجلي أخو عبد الرحمن، مولى، ثقة، له كتاب، يرويه عنه محمد بن أبي عمير، أخبرناه محمد بن محمد، قال: حدثنا الحسن بن حمزة، قال: حدثنا محمد بن جعفر بن أحمد، قال: حدثنا الصفار، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن أبي عمير، عن عبد الله بكتابه».
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن أبي عمير.
التهذيب: الجزء ٩، باب الذبائح والأطعمة، الحديث ٤٧٢.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب مدمن الخمر ١٨، الحديث ٦، عبد الرحمن بن الحجاج بدل عبد الله بن الحجاج.
وروى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه صفوان.
التهذيب: الجزء ٢، باب كيفية الصلاة وصفتها من الزيادات، الحديث ١٣٢٦.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب ما يقطع الصلاة من الضحك ٤٥، الحديث ٣، والفقيه: الجزء ١، باب صلاة المريض والمغمى عليه، الحديث ١٠٦١، عبد الرحمن بن الحجاج بدل عبد الله بن الحجاج، فلم تثبت رواية لعبد الله بن الحجاج في شيء من الكتب الأربعة.