اخترنا لكم : صالح بن حمزة

روى عن أبيه، عن أبي بكر الحضرمي، وروى عنه علي بن أسباط. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب مولد أبي جعفر محمد بن علي(عليه السلام) ١١٨، الحديث ٥. و روى عن أبان بن مصعب، وروى عنه علي بن النعمان. الكافي: الجزء ١، كتاب الحجة ٤، باب أن الأرض كلها للإمام(عليه السلام) ١٠٥، الحديث ٥. وروى عن الحسن بن عبد الله، وروى أحمد بن محمد بن خالد، عن بعض أصحابه، عنه. الكافي: الجزء ٢، كتاب العشرة ٤، باب حق الجوار ٢٤، الحديث ٩. وروى عن فتح بن عبد الله مولى بني هاشم، وروى عنه محمد بن الحسين. الكافي: الجزء ١، كتاب التوحيد ٣، باب جوامع التوحيد ٢٢، الحديث ٦. وروى مرفوعا عن أبي عبد الله(عليه السلام)، ورو...

عبد الله بن الحجاج

معجم رجال الحدیث 11 : 166
T T T
قال النجاشي: «عبد الله بن الحجاج البجلي أخو عبد الرحمن، مولى، ثقة، له كتاب، يرويه عنه محمد بن أبي عمير، أخبرناه محمد بن محمد، قال: حدثنا الحسن بن حمزة، قال: حدثنا محمد بن جعفر بن أحمد، قال: حدثنا الصفار، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن عيسى، عن ابن أبي عمير، عن عبد الله بكتابه».
روى عن أبي عبد الله(عليه السلام)، وروى عنه ابن أبي عمير.
التهذيب: الجزء ٩، باب الذبائح والأطعمة، الحديث ٤٧٢.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الكافي: الجزء ٦، كتاب الأشربة ٧، باب مدمن الخمر ١٨، الحديث ٦، عبد الرحمن بن الحجاج بدل عبد الله بن الحجاج.
وروى عن أبي الحسن(عليه السلام)، وروى عنه صفوان.
التهذيب: الجزء ٢، باب كيفية الصلاة وصفتها من الزيادات، الحديث ١٣٢٦.
كذا في الطبعة القديمة أيضا، ولكن في الكافي: الجزء ٣، كتاب الصلاة ٤، باب ما يقطع الصلاة من الضحك ٤٥، الحديث ٣، والفقيه: الجزء ١، باب صلاة المريض والمغمى عليه، الحديث ١٠٦١، عبد الرحمن بن الحجاج بدل عبد الله بن الحجاج، فلم تثبت رواية لعبد الله بن الحجاج في شيء من الكتب الأربعة.