اخترنا لكم : محمد بن حمدان المدائني

روى عن زياد القندي، وروى عنه جعفر بن محمد بن مالك الفزاري. كامل الزيارات: الباب (٨٢)، التمام عند قبر الحسين(عليه السلام)، الحديث ٦. روى الشيخ بسنده عن جعفر بن محمد بن مالك الفزاري، عن محمد بن حمدان المدائني، عن زياد القندي. التهذيب: الجزء ٥، باب الزيادات في فقه الحج، الحديث ١٤٩٥، ورواها تحت رقم ١٤٩٩ من الباب أيضا، وفيه جعفر بن محمد بن مالك فقط، والإستبصار: الجزء ٢، باب أنه يستحب إتمام الصلاة في حرم الكوفة .. ١١٩٢، إلا أن فيه: محمد بن حمران المدائني، بدل محمد بن حمدان المدائني، والصحيح ما في التهذيب، الموافق للوافي والوسائل. وروى عن محمد بن سنان، وروى عنه جعفر بن محمد بن مالك. تفسير ا...

علي بن محمد الحضيني

معجم رجال الحدیث 13 : 181
T T T
روى عن علي بن عبد الله بن مروان، وروى عنه حمدان القلانسي.
كامل الزيارات: الباب ٩٩، في ثواب زيارة قبر أبي الحسن موسى بن جعفر(عليه السلام)، ومحمد بن علي الجواد(عليه السلام)، الحديث ١١.
روى عن أبي محمد(عليه السلام) .
الفقيه: الجزء ٢، باب من أوصى في الحج بدون الكفاية، الحديث ١٣٢٧.
وروى عن علي بن عبد الله بن مروان، وروى عنه حمدان القلانسي.
الكافي: الجزء ٤، كتاب الحج ٣، باب فضل زيارة أبي الحسن موسى(عليه السلام) ٢٣٤، الحديث ٣، والتهذيب: الجزء ٦، باب فضل زيارته (أبي جعفر محمد بن علي)(عليه السلام)، الحديث ١٧٢.
وروى عن يعقوب بن إبراهيم بن سعد، وروى عنه أحمد بن هوذة أبو بكر الحافظ.
التهذيب: الجزء ٩، باب إبطال العول والعصبة، الحديث ٩٦٣.
وطريق الصدوق إليه: محمد بن علي ماجيلويه- رضي الله عنه-، عن عمه محمد بن أبي القاسم، عن محمد بن علي الكوفي، عن محمد بن سنان، عن علي بن محمد الحضيني، والطريق ضعيف، ولا أقل من جهة محمد بن سنان.